أخر الأخبار

بعد تفجير جسر القرم.. السلطات تعلن تشغيل ممر بري عبر مناطق جديدة

تفجير جسر القرم
تفجير جسر القرم

أعلن مستشار رئيس شبه جزيرة القرم أوليج كريوتشكوف، أن السلطات أقمت ممر نقل بري عبر المناطق التي انضمت إلى روسيا مؤخرًا لمرور السيارات عقب تفجير وقع على جسر القرم صباح اليوم.

وكتب المسؤول عبر "تلجرام": "القرم مؤمن بالمواد الغذائية والمنتجات النفطية، ومرافق تخزين النفط الاستراتيجية ممتلئة"، موضحًا أن احتياطي الوقود الاستراتيجي بشبه الجزيرة يكفي لعدة أشهر.

وأضاف: "تم إنشاء ممر بري عبر مناطق جديدة" في إشارة إلى مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه وجمهورية دونيتسك التي انضمت إلى روسيا قبل أيام. 

اقرأ أيضًا: نائب رئيس الدوما الروسي: استهداف جسر القرم يعتبر عمل إرهابي بمثابة «إعلان حرب»

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، إخماد الحريق في صهاريج الوقود على جسر القرم، في أعقاب الانفجار الذي وقع على الجسر.

وقالت الطوارئ الروسية، في تصريح لـ"سبوتنيك"، إن "الحريق في صهاريج الوقود على جسر القرم تم إخماده، في الوقت الحالي لا يوجد حرق في الهواء الطلق.. ويشارك 250 شخصًا و70 قطعة من المعدات في الإطفاء".

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين أعطى توجيهات عاجلة بإنشاء لجنة حكومية مرتبطة بحالة الطوارئ على جسر القرم.

وقال بيسكوف بهذا الصدد: "فيما يتعلق بحالة الطوارئ على جسر القرم تلقى فلاديمير بوتين تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ونائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف ووزير النقل جينادي سافيليف، بالإضافة إلى رؤساء وكالات الطوارئ".

وتابع بيسكوف بالقول: "أصدر رئيس الجمهورية تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب الحادث وإزالة تداعياته بأسرع وقت ممكن ويشمل القرار أيضًا رؤساء إقاليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم وممثلين عن الحرس الوطني والمخابرات المركزية ووزارة الشؤون الداخلية".

توقفت حركة مرور السيارات والقطارات على الجسر الذي يربط مقاطعة كراسنودار بشبه جزيرة القرم، صباح اليوم السبت 8 أكتوبر، بعدما اشتعل خزان وقود بإحدى القطارات السريعة.

وأفاد مراسل وكالة سبوتنيك الروسية، أن السلطات المحلية علقت حركة المرور بعد اشتعالٍ حدث في خزان للوقود على إحدى مقطورات القطار السريع الذي كان يتوجه نحو شبه جزيرة القرم.

وفي سياق، متصل أكد مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليج كريوتشكوف، أن خزان وقود اشتعل خلال مرور إحدى قطارات النقل ما أدى إلى اندلاع حريق وتوقف حركة المرور.

وأشار إلى أنه تم إخماد الحريق، لكن حركة المرور تم تعليقها إلى أجل غير مسمى لفحص الجسر من قبل المختصين.

وكشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية صباح اليوم، أنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود.

وأصدرت الهيئة بيانا وجاء فيه: "اليوم بين الساعة السادسة والسابعة صباحًا تم تفجير شاحنة على جسر القرم، وذلك خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود ما أدى إلى اشتعال سبعة خزانات منها.

وأضاف البيان: "القوس الموجود فوق الجزء الأرضي من الجسر لم يتضرر ويتم التحقق من ملابسات الانفجار في المكان".