السكك الحديد بالقرم: لا إصابات نتيجة اندلاع حريق في خزان وقود

جسر القرم - صورة أرشيفية
جسر القرم - صورة أرشيفية

أعلنت هيئة السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم، اليوم السبت 8 أكتوبر، عدم تسجيل أي إصابات جراء اندلاع حريق في خزان وقود فوق جسر القرم.

وأوضحت الهيئة أن النيران اشتعلت في خزان وقود كان في مؤخرة قطار شحن يمر فوق الجسر، مؤكدة عدم تسجيل أي إصابات جراء الحادث.

ولفتت الهيئة إلى أن حركة القطارات فوق الجسر تم تعليقها مؤقتا نتيجة الحادث.

اقرأ أيضًا: تعليق حركة المرور على جسر القرم بسبب اشتعال خزان وقود

توقفت حركة مرور السيارات والقطارات على الجسر الذي يربط مقاطعة كراسنودار بشبه جزيرة القرم، صباح اليوم السبت 8 أكتوبر، بعدما اشتعل خزان وقود بإحدى القطارات السريعة.

وأفاد مراسل وكالة سبوتنيك الروسية، أن السلطات المحلية علقت حركة المرور بعد اشتعالٍ حدث في خزان للوقود على إحدى مقطورات القطار السريع الذي كان يتوجه نحو شبه جزيرة القرم.

وفي سياق، متصل أكد مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليج كريوتشكوف، أن خزان وقود اشتعل خلال مرور إحدى قطارات النقل ما أدى إلى اندلاع حريق وتوقف حركة المرور.

وأشار إلى أنه تم إخماد الحريق، لكن حركة المرور تم تعليقها إلى أجل غير مسمى لفحص الجسر من قبل المختصين.

وكشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية صباح اليوم، أنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود.

وأصدرت الهيئة بيانا وجاء فيه: "اليوم بين الساعة السادسة والسابعة صباحًا تم تفجير شاحنة على جسر القرم، وذلك خلال مرور قطار لنقل خزانات الوقود ما أدى إلى اشتعال سبعة خزانات منها.

وأضاف البيان: "القوس الموجود فوق الجزء الأرضي من الجسر لم يتضرر ويتم التحقق من ملابسات الانفجار في المكان".