جوارديولا: عدم مشاركة هالاند في كأس العالم أمر محزن

 إرلينج هالاند
 إرلينج هالاند

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن تألق إرلينج هالاند مع السيتي منذ انضمامة من بروسيا دورتموند خلال الميركاتوالصيفي.

وقال بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة: يجب أن نقدم الشكر لإرلينج هالاند على اختياره الانضمام للفريق السماوي في الانتقالات الصيفية الماضية، متابعا  "أشكرك يا هالاند لاختيارك لنا، نحن محظوظون بامتلاكنا لتلك الموهبة".

وأضاف جوارديولا: أمر محزن عدم تواجد هالاند في كأس العالم انه لأمر مؤسف للمشجعين الذين يرغبون في رؤية أفضل اللاعبين في البطولة.

وعما يثار حول وجود عريضة إلكترونية تطالب بعدم بقاء هالاند في إنجلترا لأنه يغش اللعبة بعد تسجيله لعدد كبير من الأهداف قال ضاحكا: "المزحة كانت جيدة، هو سيحظى بفترة راحة خلال المونديال وسيعود بعدها للتدرب

أكمل "هالاند لديه غريزة تهديفية لا تصدق، لديه حس مبهر ويذهب للكرة قبل وصولها بثانية، تلك النوعية من اللاعبين كيف يمكن لمدرب أن يدربهم؟ إنه مستحيل، هو لديس حس طبيعي، لقد قام بالأمر ذاته في النرويج والنمسا".وبسؤاله عن كيف يمكن لهالاند التحسن أجاب جوارديولا "يمكن له أن يحسن كل جزئية من طريقته، الكل يستطيع تقديم الأفضل، نستطيع جميعا التحسن حتى نموت".

وعن مقارنة هالاند بليونيل ميسي قال: "لا يوجد من يمكن مقارنته بميسي، كم ميسي يوجد في العالم؟ 10 أو 15، ولكنهم يفشلون".

ووجه إلى جوارديولا سؤالا حول ما قالته زوجة لاعبه إلكاي جوندوجان بأن الطعام في مانشستر غير جيد ورد مازحا "هي محقة، أشعر بالانزعاج لأنها لم تتناول الطعام في المطعم الخاص بي

وأكمل ضاحكا "جوندوجان لن يلعب دقيقة أخرى الموسم الجاري".

وعن أسلوبه في اللعب قال: "أقول للاعبين ما سيحدث هجوميا ودفاعيا، نحاول اللعب بشكل مختلف هجوميا ودفاعيا والسر هو امتلاكنا للاعبين كبار، أرى أننا مشاهبون للموسم الماضي ولدينا لاعب في المقدمة يستطيع فتح المباراة لصالحنا".

وأتم جوارديولا "نحن نتحسن كل بضعة سنوات، فريق واحد حاليا أفضل منا وهو أرسنال".

ويستعد مانشستر سيتي للقاء ساوثامبتون غدا السبت في ملعب الاتحاد في عاشر جولات الدوري الإنجليزي.

ويحتل سيتي المركز الثاني في جدول الترتيب بـ20 نقطة بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر.

فيما يأتي ساوثامبتون في المركز الـ16 بسبع نقاط.

أقرا ايضاً|

قائمة ريال مدريد لمواجهة خيتافي في بالدوري الإسباني