مكتب الدفاع المصري في لندن يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة| صور

 مكتب الدفاع المصري في لندن خلال الاحتفال بنصر أكتوبر
مكتب الدفاع المصري في لندن خلال الاحتفال بنصر أكتوبر

أقام مكتب الدفاع المصري بالعاصمة البريطانية "لنـدن" برئاسـة اللـواء أ.ح أحمـد المشـرفي، احتفالية بالذكرى التاسعة والأربعون لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلـك بالمتحف الوطني للجيش البريطاني.

حضر الاحتفال السفير المصري لدى المملكة المتحدة السفير شريف كامـل وحرمـة بالإضافة إلـى عدد كبير مـن السفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة المتحدة والعديد مـن ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنيـة بالسفارة المصرية وكذا قيادات ورموز الجالية المصرية بالمملكة المتحدة.

إقرأ ايضا| السفارة المصرية في بريطانيا تحتفل بثورة 23 يوليو

شارك في الاحتفال كلا من: أدريان ببرد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية البريطانية والفريق هارفي سميث نائب رئيس هيئـة العمليات البريطانية، فضلاً عـن العديد مـن القيادات بوزارات الدفاع والخارجية والتجارة الخارجية البريطانية وعدد من نواب البرلمان البريطاني.

بدأت مراسم الإحتفال بعزف السلام الملكي البريطاني والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي يتضمن أهم الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال العشرة سنوات الأخيرة في كافة المجالات ومنها "البنية التحتية - الطرق والمواصلات - الطاقة والكهرباء – الرعاية الصحية - التجارة والصناعة - السياحة والآثـار" والتي أثارت دهشـة وإعجـاب جميع الحضور بهذا الحجم من الإنجازات الغير مسبوقة التي شهدتها مصر مؤخرا.

وألـقـى اللـواء أ.ح أحمد المشـرفي كلمة رحـب فيهـا بجميع الحاضريين وتقدم بالتهنئة للشعب المصرى بهذه الذكرى الخالدة مؤكداً على أن الحرب لـم تكن يوماً غايه لمصر بل كان السلام هو الهدف الأسمى نحو البناء والتنمية.

كما تقدم بالتهنئة لرجال القوات المسلحة بذكرى النصر، وقدم التحية لأروح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءا للوطن، كما وجـة التحيـة لـروح الرئيس الراحل أنور السادات الذي قاد مصر لفرض واقعا جديدا فتح به الطريق نحو السلام .

وأكد اللواء أ.ح أحمد المشرفي على أن طبيعة العلاقة التي تربط المصريين وقواتهم المسلحة هي التي مكنتهـا مـن دحر الإرهاب الغاشـم وكذا للقيام بدورها الوطني في مسيرة البلاد نحـو حلم الجمهورية الجديدة الذي أصبح حقيقة وواقع يعيشة المصريون .

وأشـاد بالعلاقات المتميزة بين المملكة المتحـدة وجمهورية مصر العربيـة وبصفة خاصـة ما تـم إنـجـازه ومـا يـتم التخطيط لـه فـي إطـار تـطـوير علاقات التعاون العسكري بين البلدن.

وتقدم رئيس مكتب الدفاع بخالص التعازي لأعضاء العائلة المالكة البريطانية والشعب البريطاني فـي رحيـل الملكة إليزابيث الثانية، معربا عن ثقة الجميع في قدرة الملك تشارلز الثالث على ملء الفراغ الذي تركته الملكة بوفاتها.

وفي نهايـة كلمتـة تقـدم بـخـالص الشكر والتقدير لجميـع أعضـاء مكتـب الـدفاع علـى مابذلوه من جهد صادق للإعداد والتجهيز للإحتفال لكي يظهر بالصورة التي تتناسب مع قدر المناسبة .

شهد الاحتفال عـرض مجموعـة مـن الأغاني والأناشيد الوطنية والتي تفاعل معها الحضور، كما قام أعضاء مكتب الدفاع بتوزيـع الهـدايا التذكاريـة على جميع المدعوين.