مروحة تتسبب في انهيار سقف.. وندب لجنة للتأكد من سلامة العقار بالغربية

 انهيار سقف منزل بطنطا
انهيار سقف منزل بطنطا

عصام عمارة 

قررت جهات التحقيق بدائرة قسم أول طنطا بمحافظة الغربية تشكيل لجنة هندسية من الإدارة الهندسية بحي أول طنطا ولجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة الغربية لمعاينة المنزل المكون من ثلاث طوابق بمنطقة شارع الألفي التابعة لحي أول طنطا بعد انهيار سقفه فجأة أثناء تركيب مروحة كهربائية. 

وتهدف اللجنة للتأكد من مدى تأثر المساكن والعقارات المجاورة للمنزل المنهار وخطورة ذلك على القاطنين بها خاصة بعد إخلاء المنزل من سكانه حرصا على حياتهم لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية لأثار الانهيار وأساسات المبنى.

اقرأ أيضا| بالصور.. انتشال سيارة سقطت في ترعة مبطنة بالغربية 

وكان شارع الألفي التابع لحي أول طنطا بمحافظة الغربية، قد شهد انهيار سقف أحد المنازل القديمة والمكون من ثلاث طوابق دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح. 

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطار من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ بانهيار جزئي في منزل مكون من ثلاث طوابق بدائرة قسم أول طنطا، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية  بقسم أول طنطا بمحافظة الغربية والحماية المدنية والإسعاف وممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ومهندسي الإدارة الهندسية إلى موقع البلاغ، وتبين انهيار سقف منزل بأحد العقارات القديمة بشارع الألفي التابع لدائرة حي أول طنطا وتم فرض كردون أمني والحواجز الحديدية حول محل الانهيار. 

وبالمعاينة تبين أن صاحب المنزل المقيم  بالدور الثالث أثناء قيامه ببعض التجهيزات في الوحدة السكنية الخاصة به بالطابق الثالث حيث كان يقوم بتركيب مروحة سقف مما أدى إلى انهيار سقف الدور الثاني فجأة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وعلى الفور تم إخلاء السكان من العقار حرصا على حياتهم انتظار لمعرفة مدى سلامته الإنشائية وخطورته على القاطنين به، ورفع تقرير بذلك إلى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الذي قرر ندب لجنة المنشآت الآيلة السقوط لفحص حالة العقار المنهار وبيان مدى سلامته الإنشائية وجدوي الترميم من عدمه.

وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق مخاطبة حي أول طنطا بنتائج معاينة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.