Advertisements

مسلسل « الليلة و اللى فيها » l سماح أنور: شخصية حماة زينة لا تشبهنى

الفنانة سماح أنور
الفنانة سماح أنور
Advertisements

هبة الخولى

بالرغم من ظهورها في عدد حلقات قليلة من مسلسل الليلة واللي فيها، إلا أنها أثبتت للجمهور أنها عادت بقوة شديدة، فهي موهبة مختلفة، اشتاق لها الجمهور وأظهر لها ذلك عند عودتها لمجال الفن الذي غابت عنه 5 سنوات، نحن نتحدث هنا عن الفنانة سماح أنور التي تحدثت لـ أخبار النجوم عن سبب غيابها الفترة الماضية، وعن رد فعلها بعد نجاح المسلسل.

 في البداية .. ما الذى جذبك لتجسيد شخصية الحماة في مسلسل الليلة واللي فيها؟

المسلسل مكتوب بأسلوب جيد ومميز، وأنا سعيدة بمشاركتي في عمل جيد مثل هذا، ومشاركتي بمثل تلك الأعمال العظيمة والقوية شرف كبير لي، وأنا سعيدة أنني قدمت هذه الشخصية، فهي أثبتت خبرتي، والشخصيات المختلفة عن شخصيتي هي التي عاشت فترات أطول من غيرها، وعلى سبيل المثال أدواري في مسلسل “ذئاب الجبل” ومسرحية “راقصة قطاع عام”.

 كيف تم ترشيحك لمسلسل الليلة واللي فيها؟

عن طريق مخرج العمل الرائع والمتميز هاني خليفة، وأيضا زينة كانت سبب في ترشيحي للمسلسل.

 هل توقعت النجاح الكبير الذي حققه المسلسل؟

توقعت نجاحه بالفعل، لأن المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الممثلين الموهوبين الذين ساهموا في نجاحه، لكنني لم أتوقع رد الفعل القوي على شخصيتي في المسلسل، فالشخصية لا تشبهني في شيء، لكن المخرج هاني خليفة بذل مجهود خارقًا، وهذه طبيعته، فهو يمتلك القدرة على إظهار الممثل دائمًا بشكل مختلف وغير مسبوق.

 لماذا تصرحين دائما بأنك تلجأين لطبيب نفسي؟ 

اللجوء لطبيب نفسي أمر مهم، وأنا منذ 20 عامًا أعمل “لايف كوتش”، ولست طبيبة نفسية، لكنني أصبحت صديق يفهم ويساعد الأشخاص الذي تحتاجه فقط، ويعمل على ربط الأحداث لمساعدتهم.

 ما رأيك في تدخل الحماة في حياة ابنها؟

هذا الأمر يتوقف على حسب شخصية الإنسان، لكن هناك الكثير من الأشخاص التي تُعد”متدخلة بطبعها”، وأنا ضد أي تدخل من أي شخص في حياة أي آخر، لأن ذلك يتسبب في إمراض الناس، فالتدخل مرض ومن يوافق عليه مريض أيضًا..التدخل بالنسبة لي شيء مكروه وغير مستحب.

 هل تقومين بتحضير أعمال أخرى خلال الفترة المقبلة؟

حاليًا أقرأ أعمال عديدة، لكني لم أستقر حتى الآن على عمل معين، وإن شاء الله يكون هناك نصيب وأشارك فيهم جميعًا.

 كيف كانت كواليس العمل مع المخرج هاني خليفة وزينة؟

المخرج هاني خليفة شخصية شديدة التواضع، وتلك هي أهم صفة في الموهوبين، وكواليس العمل “روعة”، وأنا لم أراها منذ سنوات عديدة، استمتعت بها كثيرًا لأنها مميزة.

 ما رأيك في تغير سياسة تقديم المسلسلات لتكون في عدد حلقات أقل من 15 حلقة؟

فكرة مميزة وجيدة جدًا، وحازت على إعجاب المشاهدين بشكل كبير ولا أرى أشخاصًا تعترض على تقديم مثل هذه الأعمال، وهي تُعد خطوة جيدة للدراما في مصر.

 هل تعتقد أن العرض الإلكتروني سيحل محل العرض التليفزيوني في الفترة المقبلة؟

لا أعتقد ذلك نهائيًا، وشيء طبيعي أن يحدث تطور، لكن في النهاية لا يصلح أن اختار بين النهار والليل، لأن الاثنين متواجدين بأمر من الله، لذلك لا أحب أن اختار بين شيئين، لكن على قبول تواجدهما سويًا.

 هل السوشيال ميديا أصبحت متحكمة في الجمهور أم لا؟

ذلك يرجع للأشخاص، وهل يتقبلوا تحكم السوشيال ميديا بهم أم لا؟، لكنني لا أعتقد أن هناك شخص يحب أن يسيطر عليه أي شيء وأن تتحكم في سلوكه.

 ما رد فعلك عقب تصدرك التريند بسبب تصريحاتك الأخيرة التي تخص عدم شربك للمياه؟

“أنا حرة”، وهذا أيضا رأي الجمهور وهو حر، لكن هذه حياتي، وهذا سلوكي، وذلك نوع من التدخل مكروه بالنسبة لي، وردي المحترم سيكتفي بجملة “كل واحد حر”.

 ما أسباب ابتعادك عن الفن خلال الفترة الأخيرة؟

ولماذا لا أبتعد؟..وأن يفتقدني الجمهور أفضلكثيرا من أن ينتقدني بسبب عمل سيء، والبعد كثيرا ما يكون إيجابي، فأنا تلقيت حب كبير من الجمهور عند عودتي للشاشة مرة أخرى.

أقرأ أيضأ l سماح أنور توضح حقيقة تصريحاتها بشأن شرب المياه: «حكيت تجربتي الشخصية»

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements