Advertisements

بايدن يصدر قرارات رئاسية بشأن متعاطي المخدارت في الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
Advertisements

اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم عدد من القرارت الرئاسية بشأن متعاطي المخدرات في الولايات المتحدة، والوفاء بتعهد حملته لمحو الإدانات الفيدرالية السابقة بحيازة مخدر الماريجوانا وبدء عملية تخفيف التصنيف الفيدرالي للمخدر.

أكد الرئيس الأمريكي خلال عدد من التغريدات، اليوم الخميس 6 أكتوبر، إلى الإعفاء عن جميع الجرائم الفيدرالية السابقة المتعلقة بحيازة مخدر الماريجوانا، وهي خطوة وصفها بايدن إنها ستؤثر على آلاف الأمريكيين.

وأضاف بايدن: هناك الآلاف من الأشخاص الذين أدينوا سابقًا بحيازة بسيطة وقد يُحرمون نتيجة لذلك من العمل أو السكن أو الفرص التعليمية، عذري سيزيل هذا العبء.

كما دعى الرئيس الامريكي المحافظين إلى العفو عن جرائم حيازة مخدر الماريجوانا الحكومية، مثلما لا ينبغي أن يكون أي شخص في سجن فيدرالي لمجرد امتلاكه مخدر الماريجوانا، مؤكدا أنه لا ينبغي أن يكون أي شخص في سجن محلي أو سجن حكومي لهذا السبب أيضًا.

ثالثا أشار الرئيس بايدن إلى تصنيف مخدر الماريجوانا بنفس مستوى الهيروين - وأكثر خطورة من عقار الفنتانيل، داعيا النائب العام للشروع في عملية مراجعة كيفية جدولة مخدر الماريجوانا بموجب القانون الفيدرالي.

كما أكد على أهمية الحاجة إلى وجود قيود مهمة على الاتجار والتسويق ومبيعات القاصرين من الماريجوانا وتغيير اللوائح الفيدرالية واللوائح الخاصة بالولايات .

وأختتم الرئيس الأمريكي سلسلة تغريداته بالإشارة إلى أن إرسال الأشخاص إلى السجن لحيازتهم الماريجوانا إلى قلب حياة الكثير من الناس، مشرا إلي وجود تباينات عرقية واضحة حول الملاحقة القضائية والإدانة ويجب معالجتها .

 

جدير بالذكر أن هذه التحركات لم تصل إلى حد إلغاء التجريم الكامل ، الذي حظي بدعم متزايد من كلا الحزبين السياسيين. لكنها أولى الخطوات المهمة التي اتخذها رئيس أمريكي نحو إزالة العقوبات الجنائية لحيازة الماريجوانا.

الماريجوانا غير قانونية بموجب القانون الفيدرالي ، حتى مع توجه الولايات الفردية نحو الاستخدام القانوني للأغراض الترفيهية والطبية. بموجب قانون المواد الخاضعة للرقابة لعام 1970 ، تم إدراج الماريجوانا في الجدول 1 ، مما يعني أنه "ليس لها استخدام طبي مقبول حاليًا وإمكانية عالية للإساءة".

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements