Advertisements

350 عرضًا من 50 دولة في العالم يتقدمون لمسابقات مهرجان شرم الشيخ للمسرح

مهرجان شرم الشيخ للمسرح
مهرجان شرم الشيخ للمسرح
Advertisements

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان الثلاثة "مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، ومسابقة عروض المونودراما، ومسابقة العروض الكبرى" والذي تقدم لهم 350 عرض من أكثر من خمسون دولة حول العالم . 

وضمت القائمة القصيرة لمسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية 20 عرضاً مسرحيا من 7 دول حول العالم ،ومنها على سبيل المثال لا الحصر عرض "KRYSOLOV" من ايطاليا ، وعرض "فئران السلطان" من السودان ، وعرض "الإشارة" من العراق ، وعرض "رأس العش" من مصر ، وعرض "حنبعل في حلبة قرطاج" من تونس . 

أما مسابقة عروض المونودراما فقد تم إختيار 21 عرضا بالقائمة القصيرة، من 13 دولة حول العالم ، ومنهم على سبيل المثال عرض "!" من ايطاليا ، وعرض "Antigone" من المكسيك، وعرض "Hava" من روسيا ، وعرض "كورونا في قفص الإتهام" من المغرب ، وعرض "الساعة الأخيرة" من مصر. 

كما ضمت المسابقة الكبري 72 عرضاً بالقائمة القصيرة من 20 دولة حول العالم، ومنها على سبيل المثال عرض "Vay - Vay" من أرمينيا، وعرض "Soft Rains" من ايطاليا ، وعرض "قطار الباقورة" من الأردن، وعرض "مطلوب للزبالة" من الإمارات العربية المتحدة ، وعرض " الروح الأبدية " من الأردن ، وعرض "لعبة الأيام" من مصر، وعرض "سالب واحد" من مصر . 

من المقرر، إقامة الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في الفترة من 25- 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويترأسه شرفياً الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان الكبير محمد صبحي.

اقرأ أيضاً .. أخبار النجوم تودع هشام سليم l ضيف خفيف على«أبو الفنون»

Advertisements

 

 

 


Advertisements