Advertisements

الشتاء يطل بأمطاره قبل موعده الرسمى .. تعرف على التفاصيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الوضع الأن وفقاً لنماذج الطقس يكشف عن وجود سحب منخفضة ومتوسطة فوق البحر المتوسط وتتقدم الى السواحل الشمالية المصرية وربما يسقط منها بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة على بعض الأماكن من السواحل خلال الساعات القادمة وتزداد فرص الأمطار تدريجيا خلال يومى غدا الجمعة وبعد غدا السبت . 

واضاف خبراء الأرصاد أن  بعض السحب المتوسطة والعالية على جنوب شرق مصر تعمل على حجب إشاعة الشمس على فترات وليس لها تأثير اخر.

 وافاد خبراء الأرصاد أن خرائط الجفس الأمريكى  كشفت عن فرص لسقوط امطار متوقعة من غدا الجمعة وحتى يوم الاحد وتشمل السواحل الشمالية وشمال الدلتا وشمال سيناء وربما تمتد على شكل امطار خفيفة لأماكن من وسط الدلتا ومدن القناة .

 وتبلغ ذروة الأمطار السبت  مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية خلال الساعات القادمة . 

و يسود غدا الجمعة طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما يسود ليلا طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.ويوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، حيث تكون سرعة الرياح بين 40 و50 كم في الساعة كما ترتفع الأمواج بمقدار من 2 لـ 2.5 متر.وتوجد فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

فرص لسقوط الأمطار.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements