Advertisements

إشادة بفيلم "البطارية ضعيفة" من جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية عقب عرضه

حضور فيلم "البطارية ضعيفة"
حضور فيلم "البطارية ضعيفة"
Advertisements

 عرض مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان الأسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بقصر الحرية بالاسكندرية الفيلم الروائي القصير " البطارية ضعيفة".

شهد فيلم البطارية ضعيفة حضورا كثيفا من المشاركين بالمهرجان والنقاد وجمهور الاسكندرية.

وشارك في الندوة التي أقيمت على هامش الفليم عاطف عيد اللطيف بطل الفيلم وكاتب قصته وكذلك مخرج العمل سامح ماهر ومدير التصوير مايكل جورجي.

أثني الحضور على فكرة الفيلم التي تتواكب مع الاحداث العالمية الحالية من تغيرات مناخية وانعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ نوفمبر القادم .

وأكد الحضور ان فيلم البطارية ضعيفة هو رسالة قوية للحد من الأثار السلبية التي تضر بالبيئة والطبيعة بشكل عام كما أنه يؤكد دور الفن والسينما في معالجة القضايا الحياتية بشكل فني راقي .

وقال الناقد الفني طارق مرسي أن اهمية  فيلم "البطارية ضعيفة " ان رسالته تتجاوز حد خدمة مجتمع بعينه  لكنه يطلق رسالة تهم العالم الذي اصبح علي حافة الفناء بعد انتشار الكوراث الطبيعية من زلزال تضرب العالم و حرائق الغابات واوبئة ومجاعات واصبح مختنقا كما ان تصوير الفيلم في سانت كاترين يعكس  ذكاء كبير  فهذا المكان مرتبط دينيا وتاريخيا  بقصة كليم الله سيدنا موسي وبطل الفيلم عالم شهير في علوم البيئة  يلجأ الي الله  لانقاذ نفسه والعالم  في اجمل بقاع الارض والطبيعة كما خلقها الله.

   يذكر أن فيلم البطارية ضعيفة  « Battery low» روائى قصير  تم تصويره بمدينة سانت كاترين بطولة عاطف عبد اللطيف ودينا صلاح وتدور أحداثه حول عِالم كبير أوشكت  طاقته على الانتهاء نتيجة لتلوث المناخ وتدمير الكوكب من انبعاثات وغازات وحروب ومجاعات وفيروسات تعرض العالم لمخاطر كبيرة.

يوجه الفيلم صرخة واستغاثة تنبيه للعالم بأن الكوكب مقبل على كارثة والدليل على هذا التغير الكبير الذى يحدث فى دول العالم من جفاف أنهار وحرائق غابات وزلازل وفيروسات وأوبئة. 

هذا العالم قرر اعتزال العمل والذهاب  الى مكان لم يصله التلوث والفيروسات فاختار مدينة «سانت كاترين» التى ما زالت على طبيعتها منذ آلاف السنين  لحماية نفسه بعد تعرضه لفيروس كورونا القاتل وفى محاولة للبحث عن طوق لنجاة البشرية  فى  رسالة للعالم من بلد السلام والتسامح الدينى ووسط اهالى وبدو سيناء ومن فوق جبال سانت كاترين لينتبهوا إلى الكوكب الذى أوشك على الانتهاء ليحدوا من التمادي في تلويث البيئة والحياة الطبيعية بملوثات مختلفة أثرت بشكل سلبي على الكوكب كله. 

فيلم البطارية ضعيفة قصة عاطف عبد اللطيف وسيناريو وحوار ومعالجة چوزيف فوزى ومدير التصوير مايكل چورچى وإخراج سامح ماهر ويشارك في بطولته بدو سيناء.
 

Advertisements

 

 

 


Advertisements