Advertisements

الشتاء هذا العام سيكون الأصعب منذ ٥ سنوات .. وحالات الانفلونزا ستتزايد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الامريكية إلى ان التوقعات الأولوية تشير بأن هذا الشتاء سيكون الأصعب منذ ٥ سنوات، وان حالات الانفلونزا ستتزايد بشكل كبير.

ودعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، إلى ضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا، ووصفت في تقرير نشرته أمس شبكة «هيلث داي» نتائج المسح الذي أجرته المؤسسة الوطنية للأمراض المعدية حول نوايا الحصول على اللقاح، بأنها «غير مرضية» على الإطلاق.

وتقول روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال إحاطة إعلامية عن موسم الإنفلونزا القادم: «لا نعرف بالضبط ما الذي نتوقعه في موسم الإنفلونزا القادم، وإن كان ما يحدث في أستراليا غير مبشر، لكننا نعلم أن أفضل طريقة للوقاية من الإنفلونزا هي التطعيم كل عام، ويكون مثاليا حدوث ذلك قبل بدء نشاط الإنفلونزا في مجتمعك».

وأضافت والينسكي أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاماً أو أكثر يجب أن يحصلوا على واحدة من لقاحات الإنفلونزا المكثفة لحماية أفضل، ويوجد هناك ثلاثة أنواع متوفرة، وهي (Fluzone High – Dose وFlublok)، والتي تحتوي على جرعات أعلى من المكون الرئيسي المضاد للإنفلونزا، و(Fluad Adjuvanted) الذي يحتوي على مكون لتعزيز الاستجابة المناعية.

وتنصح والينسكي قائلة: «ابق في المنزل إذا كنت مريضاً، وتجنب الأشخاص المرضى، واتبع النظافة الجيدة، واغسل يديك كثيرا، وقم بتغطية فمك عند السعال والعطس، وإذا أصبت بالإنفلونزا، يمكن للأدوية المضادة للفيروسات تقصير مدتها وتقليل شدتها».

وتضيف والينسكي أنه كانت هناك انخفاضات مقلقة في تغطية لقاح الإنفلونزا خلال الموسمين الماضيين للإنفلونزا، والأسباب الرئيسية هو أن بعض الناس لا يعتقدون أنه يعمل أو قلقون بشأن الآثار الجانبية.

اقرأ أيضا:الصحة العالمية: العالم مازال مُعرض لعودة شلل الأطفال والجدري

Advertisements

 

 

 


Advertisements