إستمرار جامعة مدينة السادات في إطلاق المشروعات التنموية ‏‎ضمن مبادرة «حياة كريمة»

موضوعية
موضوعية

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات مشروع بيئي تنموي متكامل لقرية «بني غريان» مركز قويسنا بمحافظة المنوفية وذلك استكمالاً للمشروع القومي (حياة كريمة) الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظات المنوفية والبحيرة.

اقرأ أيضاً| جامعة السادات تدشن قافلة طبية تخصصية ضمن «حياة كريمة»

أتي المشروع التنموي المتكامل ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021 م والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك ، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع  البيئية التنموية سواء بشرية أو بيطرية وزراعية وكذلك تقديم الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين. 

تأتي هذه المبادرة برعاية  الدكتور خالد جعفر - القائم بأعمال رئيس الجامعة ، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وإشراف الدكتور محمد منير - مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة .. وقد شملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج  بالمجان في تخصصات الأطفال والعظام  وجلدية .                                                   

وانطلاقاً من دور جامعة السادات ومسؤلياتها تجاه المجتمع عقدت العديد من الندوات التثقيفية وهى :-

١ – التغذية السليمة و الحفاظ على الوزن المثالي ، حاضر فيها د. محمد منير سليمه.

٢- ندوة عن التغافل مبدأ يجب أن يسود بين الزوجين . 

 ٣- ندوة عن الجمهورية الجديدة وحياة كريمة ، حاضر فيها د. شيماء الكرش - المنسق الطبي لمؤسسة حياة كريمة.

٤- ندوة بعنوان مصر آمنة إلي يوم الدين.

٥- ندوة عن المشكلة السكانية وخطرها على المجتمع ،حاضر فيهما عبد الخالق الخولى - بالمجلس القومي للمرأه.  

٦- ندوة بعنوان الاسعافات الأولية.                           

٧- ندوة عن الاستخدام الغير آمن للأدوية حاضر بهما مجموعة من الأطباء بالإدارة الطبية  بجامعة السادات.

٨-الاقتصاد الأخضر وكيفية ترسيخ أركانه في المجتمع ، حاضر بها متخصصون بجامعة مدينة السادات.

 حققت القافلة الطبية إقبال كبير من أهل القرية وقد تم صرف العلاج بالمجان ، حيث تم توقيع الكشف الطبي على المرضي البالغ عددهم  300 حالة؛ علي النحو التالي:- ٧٨ حاله عظام ، و٩٥ حاله أنف وأذن ، و١٠٢ حاله باطنه ، و٢٥ حاله اسنان.

ومن جانبه أكد الدكتورخالد جعفر - رئيس الجامعة حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية. 

و أشار الدكتور منير مشرف القافلة إلى أن تنظيم مثل تلك المشروعات المتكاملة تهدف إلى استهداف أكبر عدد من المواطنين من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا كما تساهم بدورها فى التخفيف عن كاهل الأهالي وتوفير الرعاية الطبية والصحية للحد من الآمهم ومعاناتهم مؤكدًا دعم الجامعة الكامل للمنظومة الصحية بكافة الامكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التى تقدمها للمواطنين.