مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفل بالنجمة المصرية الأمريكية نورا أرماني

نورا أرماني
نورا أرماني

هشام خالد السيوفي - ياسر حماية

أقيمت اليوم ندوة تكريم النجمة المصرية الأمريكية نورا أرماني ضمن فعاليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، والتي تحمل اسم الفنان محمود حميدة، وقام بإدارتها الكاتبة إسراء مختار. 

أقرا ايضا لوك جديد لـ "محمود قابيل" في مهرجان الاسكندرية السينمائي| صور

وعبرت نورا عن سعادتها بالتكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي العريق الذي أعادها للإسكندرية بعد غياب 20 عاما، حيث قضت طفولتها علي شاطيء الشاطبي. 

وقالت نورا: التكريم مفاجأة بالنسبة لي فقد أعاد لي ذكريات طفولتي في مصر وكيف اكتشف المدرسين الذي درسوا لي موهبتي وشجعوني علي اكتشاف نفسي  والتعرف علي قدرتي كممثلة ثم جاءت تجربتي في مسرح الجامعة الأمريكية وبعدها سافرت لإنجلترا. 

وأشارت نورا إلي أن رئيس مهرجان القاهرة سعد الدين وهبه دعاها للمشاركة في المهرجان عام 1995 بفيلم، وأكدت أن النقاد والصحفيين شبهوها بالنجمة المصرية فاتن حمامة بسبب الشبه بينهم في بداياتها حتي أنهم أطلقوا عليها فاتن حمامة المصرية وعبرت عن حبها للنجمة سعاد حسني خاصة وأنها  تعتبرها أيقونة للفن المصري مع فاتن حمامة. 

وتحدثت عن تجربتها في مهرجان نيويورك الذي أنشأته في الولايات المتحدة الأمريكية والذي عرض خلاله نحو 600 فيلم من 40 دولة علي مدار 10 سنوات وضم مسابقات مختلفه للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية، وأكدت تأثرها بالنجمات الأرمن في مصر مثل نيللي وفيروز وأنوشكا.