Advertisements

بـ«ضرس العقل».. «طفل أمريكي» يدخل موسوعة جينيس

رايان سكاربيللي
رايان سكاربيللي
Advertisements

أصبح رايان سكاربيللي أصغر شخص يتم خلع ضرس عقل له عندما تمت إزالة "سنه" عن عمر 9 سنوات و327 يومًا. 

وكان حصل فتى من ولاية فرجينيا الأمريكية، يبلغ من العمر 9 سنوات، على رقم قياسي غير عادي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عندما أصبح أصغر شخص يتم خلعه من ضرس العقل.

وقالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية إن أخصائي تقويم الأسنان، الدكتور كيلي مورغان من شركة مورجان لتقويم الأسنان، لاحظ في أبريل 2021 أن الصبي كان لديه ضرس عقل ونمو فوق بعضهما البعض في الجانب الأيسر العلوي من فمه.

اقرأ أيضا| محطماً 42 ثمرة جوز في دقيقة.. هندي يحصد موسوعة جينيس

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس» على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

Advertisements

 

 

 


Advertisements