جمعية الاصلاح والبنك الزراعى يوقعان برتوكول للدفع الإلكتروني

مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي
مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي

 

قال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي فى تصريح خاص "لبوابة اخبار اليوم " أنه تم توقيع بروتوكول مع سامى عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصرى بهدف تقديم خدمات الدفع الالكتروني لأعضائها من خلال فروع جمعيات الإصلاح الزراعى المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي أن البروتوكول سيتم تطبيقه في محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ، على أن يتم نشرها فى جميع المحافظات تباعاً، لافتاً إلى أن الهدف من التوقيع، تشجيع مزارعى الإصلاح الزراعى على التطوير فى تعاملاتهم، بما يتماشى مع سياسة الدولة نحو الرقمنة.


جدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين والجمعية التعاونية العامة للاستصلاح الزراعى والجمعية التعاونية العامة للأراضى المستصلحة والبنك الزراعى المصرى لتطبيق أنظمة الرى الحديث بهدف تقديم كافة التسهيلات والتمويل اللازم للمزارعين الراغبين فى الاعتماد على أنظمة الرى الحديث فى زراعة أراضيهم حيث يمنح البنك المزارعين قروضا بدون فائدة يتم سدادها على 10 سنوات لتطبيق المنظومة. 

كما تستهدف وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية والرى تحويل نظام الرى بالغمر إلى أحد أنظمة الرى الحديث ( التنقيط - الرش ) لإجمالى مساحة 3.7 مليون فدان على مستوى الجمهورية خلال الثلاث سنوات المقبلة.