Advertisements

طلب إحاطة عن «إيمان وسجدة».. ومطالب بالوقف الفوري للحقن في الصيدليات

الطفلتان إيمان وسجدة --  طلب إحاطة
الطفلتان إيمان وسجدة -- طلب إحاطة
Advertisements

حالة حزن بين أهالى منطقة «بشاير الخير 3» فى الإسكندرية بعد وفاة الطفلتين الشقيقتين «إيمان وسجدة»، إثر إعطائهما مضاداً حيوياً دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن داخل إحدى الصيدليات. 

تلقى قسم شرطة مينا البصل، بلاغًا من والدة الطفلتين «إيمان وسجدة» محمد النجار، تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملة بها بالتسبب فى وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية.  

وأوضحت والدة الطفلتين، فى التحقيقات، أنها ذهبت إلى صيدلية بجوار محل إقامتها بمنطقة «بشائر الخير 3» لصرف روشتة علاج للطفلتين، حيث يعانيان من ارتفاع فى درجة الحرارة وبرد. 

وأشارت إلى أن الصيدلانية وصفت عقارًا بديلًا للمدون بروشتة العلاج، إلا أنها حاولت البحث عن العلاج الأصلى فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقى ابنتها العلاج البديل.

 وأضافت أن العاملة داخل الصيدلية حقنت ابنتيها بالعقاقير «مضاد حيوى يحوى بنسلين» دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره للمستشفى حيث توفيتا على الفور. 

وألقى القبض على صاحبة الصيدلية وعاملين بها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وأصدرت النيابة العامة بالإسكندرية 4 قرارات عاجلة فى الواقعة منها التحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير، وحجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة تهمة مزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص للعاملين، واتهام الصيدلانية بالعمل بدون ترخيص، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجنى عليهما عقارًا تسبب فى وفاتهما.  

وتقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى د. حسام عبد الغفار، وزير الصحة، بشأن وفاة الطفلتين. 

وطالب النائب بضرورة الوقف الفورى لصرف الدواء أو الحقن بالصيدليات دون وصفة طبية معتمدة من طبيب معتمد، وتشكيل لجان فورية للمرور على الصيدليات للتأكد من أن القائم بالعمل فى الصيدليات هم أطباء مرخص لهم بالعمل.

اقرأ أيضاً| استشاري: الإفراط في تناول المضادات الحيوية يضعف المناعة| فيديو

 

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements