تعرف على موعد قرعة الدوري المصري 2022 - 2023 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها موعد قرعة بطولة الدوري المصري للموسم الجديد 2022 -2023 .

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة الدوري المصري يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر الجاري .

 وينطلق الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري وترغب رابطة الأندية المصرية على استكمال مباريات الدوري خلال فترة كأس العالم 2022 لإنهاء المسابقة في وقت مبكر العام المقبل .

ومن المقرر أن يتم الكشف عن جدول مباريات الدوري المصري بالكامل بعد أيام قليلة من القرعة وأكدت رابطة الأندية أن القرعة ستكون مفتوحة وليست موجهة .

ويشارك هذا الموسم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري وفيوتشر والبنك الاهلي وفاركو وأسوان وحرس الحدود والداخلية وغزل المحلة والمقاولون العرب وسيراميكا وسموحة وطلائع الجيش وانبي.

يذكر أن الزمالك نجح في حصد لقب الدوري المصري الممتاز في النسخة الماضية لتكون الثاني على التوالي الفوز بهذا اللقب، والرابعة عشر في تاريخه.

وكان عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على مسابقات الرابطة كشف عن بندا جديدا في لائحة المسابقات  بشأن مباريات الدوري المصري الممتاز..

وقال حسين في تصريحات إذاعية : "فيتوريا قال لي إن رش المياه من عدمه يكون خطرًا على اللاعبين فوضعنا في اللائحة إجبار الأندية على رش الملعب قبل الشوط الأول وقبل الشوط الثاني وتوقيع غرامة على النادي الذي سيخالف ذلك".

وأضاف بشأن جدول مباريات الدوري المصري : "الاتحاد الإفريقي لا يحدد من البداية مواعيد مبارياته القارية ولكن إذا تحددت في وقت مبكر سنستطيع وضع المباريات دون تأجيل أو أزمات".

وتابع : "الدوري ينتهي 30 يونيو وحال عدم خوض مباريات بالدوري في كأس العالم قد نتأخر عن الموعد المحدد".

واشار : "اجتمعت مع كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام وقررنا وضع غرامة 25 ألف جنيه على اللاعبين الذين يذهبون للحكم بعد نهاية الشوط أو المباراة للاحتجاج على قراراته".

وفي سياق آخر أوضح عامر حسين أن مباراة منتخب مصر أمام بلجيكا يوم 18 نوفمبر في الكويت وفيتوريا طلب إقامة مباراة يوم 13 والترشيحات بين الأردن والكويت.

وأشار إلى أنه لا توجد أزمة في مباراة بلجيكا بسبب فترة صمت ما قبل كأس العالم وموعد القرعة ستكون يوم الأحد وبعدها سيتم وضع الجدول.

عامر حسين: ليس من حق الزمالك أو الأهلي الاعتراض على استكمال الدوري خلال كأس العالم