قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عدداً من الفعاليات المميزة خلال شهر سبتمبر

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري مشروع التدريب العملي المشترك لإدارة الأزمات والكوارث لمحافظة بني سويف بكافة أجهزتها التنفيذية، وتضمن التدريب عرض تقارير مديري الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمجابهة المواقف الطارئة.

 

كما تم المرور على اصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظة وتنفيذ طابور سير للمعدات والمركبات لمسافة 10 كم، كذلك المرور على معسكر إيواء عاجل ومستشفى العزل الميداني للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها، بالإضافة إلى تنفيذ بيان عملي للتدريب على نجدة هدف حيوى بمشاركة عناصر الحراسات المشددة والحماية المدنية والإسعاف للتأكيد على مدى جاهزيتها لمجابهة المواقف الطارئة.


ونظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكري، في إطار تنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب، ندوتين تثقيفيتين بجامعتي (كفر الشيخ – بني سويف)، تم خلالها إلقاء عدد من المحاضرات التوعوية عن الهوية المصرية والحروب السيبرانية والذكاء الإصطناعى وتأثير الصراعات الحالية على الإقتصاد العالمى والمحلى كذلك أخطار الفكر المتطرف، بالإضافة إلى تقديم الطلبة عدداً من العروض الفنية المتميزة أظهرت دور مصر الرائد فى مكافحة الإرهاب والمشروعات التنموية العملاقة التى تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطنين.
 

وخلال الندوات نقل قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للسادة الحضور، مشيراً إلى ما تقوم به القوات المسلحة من جهود لمجابهة المخاطر والتحديات التى تواجه حاضر ومستقبل الشباب، واختتمت الندوات بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم وتبادل الدروع .
 

وفي إطار متابعة إنتظام دورات التربية العسكرية قام قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالمرور على دورة التربية العسكرية بجامعة الأزهر بالقاهرة ، وأكد على التعاون التام بين قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وجامعة الأزهر وكافة الجامعات المصرية بهدف توعية الطلاب بالتحديات والمخاطر التى تواجها الدولة ومعرفة حجم الإنجازات التنموية فى شتى المجالات.

وحرصاً من القوات المسلحة على توعية النشىء الصغير قامت قيادة قوات الدفاع الشعبى بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بإعداد 2 فيلم كارتون عن ( الأنفاق – الأسمرات ) وإذاعتها بمختلف وسائل الإعلام ضمن سلسلة حلقات بكرة أحلى.

 

كما نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر  من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة بهدف التوعية بالطفرة التى تشهدها الدولة المصرية فى مجال التنمية الشاملة.