رئيس جامعة القناة يجتمع بأعضاء هيئتي التدريس والمعاونة بكلية طب الأسنان 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية طب الأسنان استقبلت ١٥٠ طالب وطالبة للدراسة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية للعام الأكاديمي ٢٠٢٢-٢٠٢٣. 

مؤكداً أن الكلية لديها بنية تحتية جيدة، وكوادر تدريسية شديدة التميز، تؤهلها لإعداد خريجين على أعلى مستوى من أطباء الأسنان المتميزين. 

مشيراً إلى أن الجامعات الأهلية الجديدة قائمة على البرامج الدراسية بنظام الساعات المعتمدة المعمول به على مستوى العالم الآن. 

اقرأ أيضاً| قافلة جامعة القناة تقدم الكشف والعلاج مجانا لـ٥٠٥  مواطنين

جاء ذلك أثناء اجتماع رئيس الجامعة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بحضور الدكتورة داليا فياض عميد الكلية وأساتذة الكلية والدكتور مريهان نبيه منسق كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية. 

خلال الاجتماع أكد مندور أن كافة إمكانيات كلية طب الاسنان بالمستشفى التعليمي الخاص بها والتي تضم ٣٥٠ وحدة أسنان (كرسي) وغرف العمليات الخاصة بها ، متاحة لطلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية. 

هذا وشدد "مندور" على الإلتزام بالحضور والانتظام في المحاضرات لتحقيق الإستفادة القصوى للطلاب مع الاندماج فى الأنشطة الطلابية .

وفى استجابه سريعة لمشكلة ضعف شبكة الانترنت بالكلية أجرى رئيس الجامعة اتصالاته بشبكة المعلومات للتعامل مع هذة المشكلة وسرعة الانتهاء منها.
وفى سياق أخر واصل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس جولاته التفقدية داخل كليات الجامعة وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية بالأسبوع الأول للدراسة حيث توجه لكلية الألسن مُقدماً التهنئة للدكتور صفوت عبد المقصود لتوليه عمادة الكلية متمنياً له التوفيق والسداد . 

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أنه تم افتتاح معمل لغات جديد بالكلية يستوعب 50 طالبًا، معلنًا أنه مع بداية شهر مارس 2023 ستبدأ الدراسة بمبنى كلية الألسن الجديد، وهو مبنى مجهز بأحدث الإمكانات والتقنيات لافتاً إلى  أن الكلية استطاعت خلال فترة وجيزة أن تقدم عدداً من البرامج التخصصية المتميزة للترجمة الفورية تواكب أسواق العمل.

وقام رئيس الجامعة بالإجتماع مع الدكتور صفوت عبد المقصود عميد الألسن والدكتور طارق أبو الميله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لمتابعة تقرير الأعداد الطلابية التي انتظمت بالدراسة للعام الجامعي 2022- 2023، حيث أكد الدكتور صفوت عبد المقصود أن 1775 طالبًا وطالبة انتظموا بالدراسة بكلية الألسن بالفرق الدراسية المختلفة، مشيراً إلى أنه تم هذا العام تدشين برنامج الترجمة التخصصية باللغتين الألمانية والروسية.