Advertisements

لعلاج الالتهابات الجلدية.. فوائد «الخرشوف» للبشرة الدهنية

 فوائد الخرشوف للبشرة الدهنية
فوائد الخرشوف للبشرة الدهنية
Advertisements

يعتبر الخرشوف مكونًا رائعًا للبشرة حيث يمكن استخدام مستخلص أوراقه لعلاج عدد لا يحصى من مشاكل الجلد، هذا المكون السحري يمكن أن يكون عنصراً رائعاً لنظام العناية بجمال بشرتك واستعادة شبابها ونضارتها، لا سيما للبشرة الدهنية، فيما يلي، فوائد الخرشوف للبشرة الدهنية، إلى جانب بعض النصائح حول كيفية استخدامه.


الخرشوف، مليء بالمعادن ومضادات الأكسدة، ويحتوي على فيتامين "ج" وفيتامين "ب 6"، والمعادن مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد وكذلك الألياف الغذائية، ما يجعله مكوناً رائعاً لتطهير البشرة الدهنية والتخلّص من السموم.

هذا بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة التي تمنع الإجهاد التأكسدي، وبالتالي تحسين صحة الجلد، وإبطاء الشيخوخة المبكرة.

كما أن الخرشوف غني بفيتامين "سي"، الذي يعمل على تطوير الكولاجين الصحي، ما يساعد على ترطيب البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقاً. كذلك، يحتوي مستخلص أوراق الخرشوف على مادة كيميائية مهمة تسمى سيناروبيكرين، والتي توفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس.

وغيرها من الفوائد التي تتمثّل بالآتي:

- تصغير المسامات المفتوحة :

يقلّل هذا المكون الطبيعي من المسام المفتوحة ويبني الكولاجين، لاحتوائه على فيتامين (ج)، الفعال في تضييق المسام وإبطاء عملية الشيخوخة من خلال تعزيز عملية تجديد خلايا جلد جديدة.

- القضاء على حب الشباب:

بما أن الخرشوف غني بمضادات الأكسدة، فهو يساعد على إزالة جميع الأوساخ والسموم من الجلد، ما يؤدي إلى بشرة صافية. يحتوي الخرشوف على كمية عالية من البروتين الذي يعمل على تجديد الخلايا ويعزز المناعة، وبالتالي علاج حب الشباب الناتج عن إفراط إنتاج الزهم في البشرة الدهنية.
 

- علاج الالتهابات الجلدية:

يحتوي مستخلص أوراق الخرشوف على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تزيد من الدورة الدموية، ما يساعد على علاج الالتهابات، والاحمرار، والتورم جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

- الحد من شيخوخة البشرة :

تشفي أوراق الخرشوف خلايا الجلد المتضرّرة، لغناه بخصائص مضادة للشيخوخة، ما يمنح البشرة توهجاً صحياً، كما يعمل على علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد جراء التقدّم في العمر، حيث يتوقف الجسم عن صنع الكولاجين المسؤول عن ليونة الجلد ومرونته، فتصبح البشرة أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة، ويبدو الجلد متراخياً وجافاً ورقيقاً.

- خلطة أوراق الخرشوف وماء الورد :

يساعد ماء الورد على تصغير مسام البشرة ومنحها الترطيب اللازم.

المكونات:

حفنة من أوراق الخرشوف الطازج.

ملعقة كبيرة من ماء الورد.

نصف ليتر من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

اسكبي نصف ليتر من الماء في إناء وضعيه على النار، ثم اغسلي أوراق الخرشوف جيداً واضعيها في الماء حتى يغلي لمدة 10 دقائق، صفي أوراق الخرشوف واحتفظي بالماء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من ماء الورد.

بعدها، بللي قطنة بالمزيج وامسحي بها وجهك مع التربيت، وانتظري 15 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه الطريقة مرة يومياً لتضييق المسامات الواسعة.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements