احتفالا بيوم المعلم..

حجازي: إطلاق اسم شهداء العلم من المعلمين والطلاب على المدارس والفصول

د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

هنأ الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جموع معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والذي يحل ذكراه اليوم الاربعاء الموافق 5 اكتوبر الجاري.

وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نصا: "أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات.. لا يسعني في يوم عيد المعلم العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعا.. وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب، ويترك أثرا طيبا في طلابه، ويساهم فى صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية...

وأضاف وزير التعليم: " وأعلن أيضا أنني افتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة التي قاربت أن تكون رسالة الأنبياء، وأيضا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدا في إتمام رسالته...ولأن مهنة التدريس من اسمي المهن في العالم اجمع فإني أتوجه بالشكر أيضا لرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يبخل باي شيء للارتقاء بالمعلمين كونهم من اعمدة التنمية وبناء العقول كما وجه سيادته بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة".

وأكد وزير التعليم، أنه سيتم الاحتفال بمزايا جديدة للمعلمين في النصف الثاني من أكتوبر، حيث قال نصا في كلمته: "إن شاء الله نحتفل سوياً في النصف الثاني من الشهر الحالي بمشروع أنا المعلم وسند المعلم ونكرم المتميزين من المعلمين" .

وتابع: "كما اكلف المديريات بوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وفاتهم المنية في بداية العام الدراسي علي قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لأسرهم جميعا" .

اقرأ أيضا: التعليم: توجيهات بإخلاء أي مدرسة تعاني من خلل في المباني

ويحتفل العالم في يوم 5 من شهر أكتوبر من كل عام بيوم المعلم العالمي؛ تقديراً له منذ عام 1994، في جميع أنحاء العالم، بشراكة بين كل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» ومنظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للتعليم.

وتخصص هذا اليوم للاحتفال باعتماد التوقيع الذي وُقِّع في عام 1966 بين «يونسكو» ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، والذي حدد المعايير المتعلقة بحقوق المعلمين ومسؤولياتهم وتوظيفهم وظروف التعليم والتعلم.