Advertisements

تيم كوك: الواقع الافتراضي «ليس وسيلة للتواصل بشكل جيد» 

 تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل ،
تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل ،
Advertisements

يعتقد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن معظم المستهلكين لا يمكنهم حتى تحديد ما هو metaverse وكان يرفض فكرة أنهم سيقضون حياتهم بأكملها داخل عالم افتراضي.

 قال كوك للصحيفة الهولندية «برايت»: "أعتقد دائمًا أنه من المهم أن يفهم الناس ماهية الشيء"، "ولست متأكدًا حقًا من أن الشخص العادي يمكنه إخبارك ما هو metaverse".

تأتي التعليقات على الرغم من الشائعات التي طال أمدها بأن شركة آبل تطور أجهزة الواقع المعزز أو الافتراضية الخاصة بها.

وأعرب كوك، أيضًا عن شكوكه في أن الناس سيرغبون في قضاء فترات طويلة من الوقت في الواقع الافتراضي في المستقبل،  شيء يمكنك أن تنغمس فيه حقًا، ويمكن استخدامه بطريقة جيدة".

اضاف "لكنني لا أعتقد أنك تريد أن تعيش حياتك كلها بهذه الطريقة، الواقع الافتراضي هو لفترات محددة، ولكنه ليس وسيلة للتواصل بشكل جيد".

يمتلك مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، وجهة نظر مختلفة تمامًا - حيث أعاد تسمية شركته بالكامل في محور نحو المساعدة في بناء عالم افتراضي وتقديم عدد من سماعات الرأس AR المختلفة التي يمكن للمستهلكين شراؤها.

وفقًا لخطة الشركة الداخلية التي تم تسريبها إلى The Information ، تخطط Meta لإطلاق أربع سماعات رأس جديدة للواقع الافتراضي في العامين المقبلين - مع واحدة بسعر تقديري يبلغ 799 دولارًا.

لقد أنفقت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها بالفعل 10 مليارات دولار على دفعها إلى منطقة metaverse - وهو مبلغ يزيد عن خمسة أضعاف ما دفعته لشراء أعمال Oculus VR في عام 2014.


اقرأ أيضا | ««الميتافيرس».. يغزو عالم الفن.. تفاصيل»

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements