بروتوكول تعاون بين «المحطات النووية» و«العلوم الفلكية» لصيانة منظومة القياسات الزلزالية بمحطة الضبعة

موضوعية
موضوعية

اعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء عن توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية وذلك لصيانة منظومة القياسات الزلزالية بموقع المحطة النووية بالضبعة بمحافظة مطروح. 

 

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيع البروتوكول بمقر هيئة المحطات النووية فى العباسية، وذلك بحضور الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة المحطات النووية والدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. 

اقرأ أيضاً| ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات الثلاثاء

 ومن ناحية اخري أعلن الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لإنتاج الكهرباء أنه من المفترض الانتهاء من تنفيذ الرصيف البحري الخاص بالمحطة النووية بالضبعة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وأكد الوكيل، أن الرصيف البحري من أعمال البنية التحتية الهامة بموقع المحطة النووية بالضبعة والهدف من إنشاء هذا الرصيف هو استخدامه في نقل معدات الإنشاء الخاصة بالمشروع النووي حتى وصولها لموقع المحطة بالإضافة لاستخدامه في نقل المعدات وقطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة على مدار عمر المحطة النووية والتي سيتم نقلها بحرا باعتبار أن النقل البحري هو الوسيلة الآمنة والمناسبة لنقل هذه المعدات الثقيلة.

 

ولفت إلى أن إنشاء وتنفيذ الرصيف البحري سيكون له فوائد عدة أخرى منها توفير الوقت والنفقات لأنه كان من الصعب أن يتم نقل المعدات الثقيلة بريا فالنقل البرى يتطلب تجهيزات مختلفة من طرق خاصة وكباري هذا بالإضافة إلى أن تكلفة إنشاء الرصيف البحري أقل بكثير من تجهيزات الطرق والكباري.