التموين تتعاقد على شراء 38 ألف طن زيت مستورد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على شراء  38 ألف طن زيت عباد وصويا  خام صب مستورد بالدولار،  وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن ٦ أشهر.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد حسنين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الشركة بصدد إنشاء مجمعين لاستخلاص وتعبئة الزيوت في مدينتي برج العرب والسادات بهدف توطين صناعة الزيوت من المحاصيل الزيتية فى مصر من خلال التعامل بين وزراتي  التموين والزراعة جاء هذا خلال مؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت المنعقد الآن.

مؤكدًا أن الدولة تسعي إلى تحقيق إكتفاء ذاتي من زيوت الطعام يصل إلى ٥٠% ،حيث أن الشركة القابضة تمثل أكبر شبكة توزيع على مستوى الجمهورية لذا عهدنا لبيوت الخبرة لتطوير صناعات السكر والأغذية المحفوظة والزيوت.

اقرأ أيضا| وزير التموين: ضخ يومي لحلوى المولد النبوي بالمجمعات الاستهلاكية


وأنه قد  تم أختيار مواقع المجمعات الصناعية بعناية فائقة لتكون أقرب للمحاور الرئيسية لتسهيل النقل والتخزين،
وأشار حسنين إلى أن توجه الدولة للاستثمار ترى إنشاء شركة استثمار بالتعاون بين القابضة  الغذائية مع القطاع الخاص تصل فيها نسبة الشركة القابضة الغذائية تتراوح ما بين 25_30% والقطاع الخاص تصل نسبة مشاركته إلى 70%.