التأمين الصحي بدمياط  يفحص 230 الف طالب بمبادرة الانيميا والتقزم والسمنة 

محافظة دمياط
محافظة دمياط

يستعد التأمين الصحي بمحافظة دمياط برئاسة الدكتور احمد حسن مدير عام فرع التأمين الصحي بدمياط لتنفيذ حملة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بتنسيق كامل مع مديرية التعليم برئاسة المهندس على عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ومع مديرية الصحة بدمياط برئاسة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة.

حيث تم توفير التجهيزات الطبية للفحص الطبي وتوفير الموازين و أجهزة الطول  لقياس السمنة والتقزم و أجهزة التحاليل لقياس نسبة الهيموجلبين بالدم  هذا وقد صار فرع التامين الصحي مستعد استعدادا كاملا لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، لفحص 230 ألف  طالبا بالمرحلة الابتدائية بالحضر والريف بالتنسيق مع مديرية الصحة بدمياط برئاسة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة.

اقرأ أيضا| وكيل تعليم دميـاط يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من المدارس

وذلك في العديد من المدارس على مستوى المحافظة حيث تهدف المبادرة إلى المحافظة على كل من صحة وسلامة الطلاب بالمرحلة الابتدائية سواء مصريين أو غير مصريين  مدرسة سواء حكومية أوخاصة  ، حيث تجرى المبادرة بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.وقد تم توفير التجهيزات الطبية للفحص والموازين  وأجهزة الطول لقياس السمنةواجهزة التحاليل لتحليل الهيموجلبين وسيتم إجراء المسح الطبي على الطلاب، يشمل قياس كل من الوزن والطول، وأيضاً نسبة الهيموجلوبين في الدم، بهدف الكشف عن مختلف الأمراض التي تنتج بسبب سوء التغذية، بالإضافة إلى وضع مختلف الآليات التي تلزم لتحسين صحة الطلاب.

حيث يتم رصد الحالات المصابة بأي من تلك الأمراض التي تتضمنها المبادرة ويتم تحويلهم إلى عيادات التأمين الصحي، بهدف استكمال الطلاب للفحوصات اللازمة مع صرف العلاج بشكل مجاني. وهؤلاء الطلاب يتم تسليمهم «كارت المتابعة»، وهو يحتوي على مختلف البيانات الخاصة بهم، من أجل متابعة هؤلاء الطلاب المصابين بشكل دوري، بالإضافة إلى الاطمئنان على حالتهم الصحية بشكل مستمر، وذلك عن طريق عيادة للتأمين الصحي  بالمحافظة. وذلك من خلال 20 فريق  طبي من التأمين الصحي  لتنفيذ المبادرة بربوع المحافظة  مع الحفاظ على التواصل من خلال مقر فرع التامين الصحي بدمياط من أجل الرد على مختلف استفسارات المواطنين التي تتعلق بالمبادرة.