محافظ بني سويف يتفقد مشروع إنشاء مرسى سياحي على الجانب الشرقي للنيل

جولة محافظ بني سويف
جولة محافظ بني سويف

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بدء أعمال إنشاء مرسى للنيل على الجانب الشرقي من النيل، والذي تبلغ مساحته 49 ألف متراً مربعاً، بواقع 40 ألف مترا باليابس، و9 آلاف مترا داخل المياه.

وتجول المحافظ الموقع والذي سيشمل منطقة مطاعم، ومبنى استقبال، ومسطحات عائمة، بجانب إنشاء منطقة خدمات متكاملة بمحيط المرسى، ومناطق خضراء، وذلك في إطار الخطوات العملية والسعي الجاد، لتتبوأ بني سويف مكانتها اللائقة بالخريطة السياحية المصرية.

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف.. يفتتح مركز شباب الميمون و إحدى المدارس بعد تطويرها

وأوضح مسؤلو التنفيذ عن سير الأعمال حيث يعمل 14 حفارا محملة على صنادل لتكريك 5 قطاعات بطول 600 مترا، وعمق 120 مترا بمجرى النيل، ويجري العمل من خلال 3 أحواض للترسيب، ونقل الناتج من التكريك بصفة مستمرة للمقالب العمومية للإستفادة من أكبر قدر ممكن من ناتج الحفر.

 وأكد محافظ بني سويف على أهمية تسريع وتيرة الأعمال بالمشروع، موجها المكتب الفني بالمتابعة اليومية لمعدلات ونسب الإنجاز، ورصد أية معوقات قد تواجه الأعمال أولا بأول، لسرعة تذليلها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، مشددا على ضرورة عرض تقرير تفصيلي بشكل مستمر عن الموقف التنفيذي، نظرا لأهمية المشروع الحيوية والخدمية والتنموية.