وكيل تعليم الدقهلية يتابع حالة التلميذة «بسملة»

وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

تابع ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، حالة التلميذة بسملة أسامة، التلميذة بالصف الرابع الابتدائي، بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية، التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، والتي تعدى عليها أحد المدرسين بعصا، مما أدى لإغمائها، وذلك لخطئها في الكتابة على السبورة.

كان المدرس س .ع معلم، قد تعدى على الطالبة، فتم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين العام.. ثم تحويلها إلى مستشفى الطوارئ التابع لجامعة المنصورة.

اقرأ أيضا| \محافظ الدقهلية يقرر إيقاف مدرس عاقب تلميذة بالضرب وصرف 20 ألف جنيه لأسرتها

وعليه قام وكيل الوزارة بإخطار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالواقعة، واللذان قاما بتكليفه بتوجيه كافة أوجه الرعاية للطالبة.

وبعد أن قام بعرض كافة تفاصيل الواقعة على المحافظ، تقرر وقف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر، أو لحين انتهاء التحقيق، أيهما أقرب، مع صرف نصف المرتب. كما تقرر استبعاد مدير المدرسة، وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية بالسنبلاوين، وذلك لتقاعسه في عدم الإخطار عن الواقعة في حينها، مما أدى إلى التأخر في اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الإدارة التعليمية.

كما تابع وكيل الوزارة على مدار اليوم، الثلاثاء، حالة الطالبة بمستشفى الطوارئ بالمنصورة. وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالانتقال إلى المستشفى وصرف إعانة عاجلة قدرها 20 ألف جنيه إلى أسرة الطفلة، كما تابع المحافظ مع وكيل وزارة التعليم حالة التلميذة بسملة داخل المستشفى.