رئيس جامعة أسيوط يستقبل أعضاء صندوق وعلاج الإدمان والتعاطي 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور أحمد المنشاوي القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، على حرص إدارة الجامعة علي تبني الحملات والمبادرات التوعوية والتثقيفية التي تعود بالنفع علي كافة منتسبيها من أفراد المجتمع الجامعي  والطلاب. 

وأوضح خطورة تعاطي المخدرات علي الإنسان والبيئة المحيطة به وأهم آليات مكافحتها والقضاء عليها، مؤكداً سعي إدارة الجامعة في تسخير كافة سبل الدعم والرعاية لنشر الفكر المستنير وتوعية كافة أفرادها بمخاطر الإدمان.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة أسيوط يزور كلية التمريض لمتابعة سير العملية التعليمية 

جاء ذلك خلال إستقبال لممثلي صندوق وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء وذلك بحضور، محمد سيد المشرف علي الصندوق بمحافظة أسيوط، محمد عصام الدين المشرف على المبادرة بالجامعة، وخلال  استقبال الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لوفد الصندوق. 

وأكد على تنفيذ فعاليات توعوية حول كيفية الوقاية من الإدمان ومخاطر التدخين والمواد الإدمانية وتعزيز الوعي والتثقيف بما يكفل تمكين أفراد المجتمع الجامعي من مواجهة مخاطر المخدرات.، موضحاً انه يوجد 5 أفراد متطوعيين يومياً في الجامعة لتوعية الشباب وذلك من يوم الإثنين الي الأربعاء، مشيراً إلى أن لجان الكشف عن التعاطي تتشكل بعضوية كلاً من أخصائي وحدة الكشف، أعضاء فنيين متخصصين في تحليل المخدرات، ممثل عن مصلحة الطب الشرعي.