الرئيس السيسي: مصر دفعت ثمناً كبيراً في محاربة قوى الشر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر دفعت ثمناً كبيراً في محاربة قوى الشر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "أكتوبر.. إرادة وطن" بمناسبة الذكرى ٤٩ لحرب أكتوبر المجيدة، أنه مازال هناك قوى الشر التي تبث سمومها في شرايين الوطن من خلال نشر الشائعات والأكاذيب من أجل اغتيال معنويات الشعب.

وأوضح الرئيس السيسي إن الفقر والجهل والتخلف هما العدو الأكبر لأي أمة.

وأكد الرئيس السيسي أنني علي يقين أن الإنسان المصري صانع الحضارة أقوي من محاولات قوي الشر.

وتابع الرئيس السيسي أننا نخوض معركة البناء والتنمية بهدف تغيير واقعنا بشكل مستدام والعبور للجمهورية الجديدة، مضيفاً أن سنحقق معجزة العبور الثابت والأمن نحو الجمهورية الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي أن العلاقات بين القوات المسلحة والشعب المصري علاقة أبدية، مضيفاً أن ذكري نصر أكتوبر كان مقدراً لها أن يظل مخلداً.

وأوضح أن مصر تحتفل اليوم بذكري نصر أكتوبر المجيد وهو يوم العزة والكرامة ويوم اثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات.

الرئيس السيسي يصدق علي ترقية كل من قائد القوات البحرية وقائد القوات الجوية من رتبة لواء أركان حرب إلي رتبة فريق

الرئيس عبدالفتاح السيسي يصدق علي ترقية كل من قائد القوات البحرية وقائد القوات الجوية من رتبة لواء أركان حرب إلي رتبة فريق.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "أكتوبر .. ارادة وطن" بمناسبة الذكرى ٤٩ لحرب اكتوبر المجيدة.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "أكتوبر .. ارادة وطن" بتلاوة آيات من القرآن الكريم والتي تلاها الشيخ أيمن عقل.

وعُرض خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة عدد من الأفلام التسجيلية لبطولات رجال القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وعقب ذلك قدمت الممثلة هبة مجدي فقرة تحت عنوان (شعلة النصر) حيث قالت إنه بمناسبة مرور 49 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة نطلق (شعلة النصر) ليتم تسليمها من جيل إلى جيل، وتتحرك الشعلة حتى تصل إلى قناة السويس في منطقة النصب التذكاري بالإسماعيلية، أول مكان تم رفع فيه العلم المصري على الضفة الشرقية من القناة في حرب أكتوبر.

وأضافت أن شعلة النصر ستظل مضاءة حتى العام المقبل، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر.