التعليم للمديريات: تابعوا التزام المدارس بجدول الإشراف اليومي والفسحة المدرسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة توزيع المهام والأدوار على هيئة التعليم بالمدارس ومتابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومي، والفسحة المدرسية وموعد انصراف الطلاب من المدرسة حفاظًا على تأمين الطلاب وسلامتهم.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم، على المديريات بضرورة تضمين اليوم الدراسي أكثر من فسحة للطلاب مع ضرورة تفاوت مواعيد الفسحة بالمدارس للصفوف المختلفة، في المرحلة الابتدائية تكون الفسحة للصفوف الثلاث الأولى تسبق فسحة الصفوف الرابع والخامس والسادس، وينطبق القرار أيضًا على المرحلة الإعدادية والثانوية.

يذكر أنه انتظم جميع طلاب مصر في الدراسة منذ الأحد الماضي وبلغ إجماليهم 25 مليون تلميذ، ليشمل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023م، الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسي الجديد، وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسي عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور أبطال القوات المسلحة.