وزير القوى العاملة: الحرية النقابية مكفولة لكل عمال مصر

وزير القوى العاملة: الحرية النقابية مكفولة لكل عمال مصر
وزير القوى العاملة: الحرية النقابية مكفولة لكل عمال مصر

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة ان مصر تتمتع بالحرية النقابية وان من حق أي عامل في مصر الإنضمام أو عدم الإنضمام إلى نقابة".

جاء ذلك، خلال لقاء الوزير اليوم الاثنين بمكتبه بديوان عام الوزارة مع إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة،والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون بين "الوزارة" و"المنظمة" في المشروعات القائمة لتعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر.

مرصد الأزهر يتوقع تصاعد المواجهات بين «داعش والقاعدة» في الفترة القادمة 

و أشار الوزير  إلى أن "الوزارة" لا تتدخل في الشأن النقابي كونها حريصة على إستقلاليته ،وأنها "كجهة إدارية" بابها مفتوح للجميع وتتعامل مع الجميع على مسافة واحدة ،في "إطار القانون".


حضر اللقاء من الوزارة: إيهاب عبد العاطى المستشار القانونى للوزير، وامال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية ، ورشا عبد الباسط مدير الإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولية ،وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير، وياسر صقر مدير الإدارة العامة لشئون المنظمات النقابية ، ومن جانب المنظمة :مروة صلاح مدير مشروعات بمنظمة العمل الدولية.

يذكر أن هناك تعاونا مكثفا بين الحكومة المصرية  و  منظمة العمل الدولية وممثلي أصحاب العمل والعمال للتوصل إلى إطار جديد يعبر عن الحرية النقابية والمفاوضة الجماعية وبرنامج عمل أفضل، بهدف تعزيز بيئة مواتية للحرية النقابية والمفاوضة الجماعية، وعلاقات العمل السليمة، والنمو الاقتصادي الشامل.