Advertisements

شكري ونظيره اليوناني: حكومة الوحدة المنتهية ولايتها لا تملك إبرام أي اتفاقات دولية

شكري ونظيره اليوناني - أرشيفية
شكري ونظيره اليوناني - أرشيفية
Advertisements

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن  وزير الخارجية تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، حيث تم تناول آخر تطورات العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها مستجدات الملف الليبي. وقد أكد الجانبان على أن "حكومة الوحدة" المنتهية ولايتها في طرابلس لا تملك صلاحية إبرام أية اتفاقات دولية أو مذكرات تفاهم.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، السفير أحمد أبو زيد بأن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور بينهما إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في إطار التنسيق المستمر بين البلدين.

ويذكر أن  وزير الخارجية سامح شكري يشارك في جلسات الاجتماع الوزارى التحضيري لمؤتمر المناخ بالعاصمة الكونغولية كينشاسا بمشاركة فعالة للرئاسة المصرية لقمة المناخ القادمة.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها مصر للإعداد للجوانب الموضوعية لمؤتمر (COP 27)، حيث يُعد الاجتماع التحضيري بمثابة المحطة الأخيرة على المستوى الوزاري قبل انعقاد مؤتمر الأطراف (COP 27) خلال نوفمبر القادم، بمدينة شرم الشيخ.

إقرأ أيضا : شكري يشارك في جلسات الاجتماع الوزارى التحضيري لمؤتمر المناخ بالكونغو

Advertisements

 

 

 


Advertisements