Advertisements

شاهد.. ماذا فعل موسيماني في اليوم الأول داخل الأهلي السعودي

جانب من الحدث
جانب من الحدث
Advertisements

نشر الأهلي السعودي صورا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في اليوم الأول له بعد وصوله النادي لقيادة الفريق استعدادا للفترة المقبلة .

ووصل موسيماني  إلى جدة، صباح اليوم الإثنين لبدء مهمته في قيادة "الراقى" في الدوري السعودي للدرجة الثانية .

واستقبل مسؤولو أهلي جدة السعودي المدرب الجنوب أفريقي موسيماني فور وصوله إلى مطار جدة بالورود وشال يحمل شعار الأهلى السعودي.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن موسيماني سيقود تدريبات الفريق الجداوي فور وصوله وقبل لقاء نظيره جدة بعد غد، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للدرجة الثانية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية  "الجوهرة".

وأضافت أن المدرب الجنوب أفريقي وصل رفقة طاقمه الفني الذي يضم مدرب لياقة، ومدير تحليل الأداء، ومحلل أداء؛ حيث سيباشر الجهاز الفني الجديد عمله مع المدرب.

وتعاقدت إدارة الأهلي السعودي قبل أيام مع موسيماني لمدة موسم واحد قابلًا للتجديد، وذلك لقيادة الفريق من أجل الصعود إلى الدوري السعودي الممتاز مجددًا، وكان المدرب يوسف عنبر الذي تم تعيينه في منصب المستشار الفني هو من قاد الفريق خلال المباريات الثلاث الماضية؛ حيث حقق انتصارين وتعادلًا وحيدًا.

وعلق بيتسو موسيماني، على تدريب فريق الراقي السعودي، وموافقته على قبوله تولي المسؤولية الجديدة، وقال موسيماني عبر "تويتر"، "أنا متحمس جدًا لهذه الفرصة ولا أطيق الانتظار للقاء فريقي الجديد".

وأضاف، "شكراً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة واللاعبين والداعمين لثقتهم بنا في هذه المهمة، سنبذل قصارى جهدنا، ونعيد إنشاء التاريخ ونجعل الأمة الخضراء سعيدة".

يذكر أنه بدأ موسيمانى مشواره التدريبي عام 2001، مع نادي سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي، ومن بعده مباشرة إلى تدريب منتخب جنوب أفريقيا  في 2010 و2012 إضافة إلى صن داونز الجنوب أفريقي من 2012-2020، ومعه نجح في تحقيق دوري أبطال أفريقيا.

كما درب الأهلي المصري منذ 2020 حتى منتصف 2022، وخلال تلك الفترة تمكن من الفوز بلقب أبطال أفريقيا مرتين، كما استطاع الوصول إلى المركز الثالث في مونديال الأندية.

ويلعب نادي الأهلي السعودي في دوري الدرجة الثانية، بعد الهبوط  وتراجع نتائجه الموسم الماضي.

موسيماني يصل السعودية ويقود أول مران للأهلي.. صور

Advertisements

 

 

 


Advertisements