Advertisements

تصعيد محتمل .. روسيا تحرك بعض المعدات النووية على قطار عسكري | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

رصدت لقطات مصورة لقطار شحن ضخم ينقل معدات عسكرية متخصصة مرتبطة بقسم الأسلحة النووية بوزارة الدفاع الروسية ، مما أثار مخاوف من تصعيد الصراع من جانب القوات الروسية.


شوهدت سلسلة من ناقلات الجند المدرعة من طراز BPM-97 ومركبات عسكرية أخرى تسير عبر وسط روسيا في مقطع نشرته قناة Rybar الموالية لروسيا على تطبيق المراسلة Telegram يوم الأحد.
يُعتقد أن ناقلات الجنود المدرعة تمت تدعيمها بأبراج أكثر قدرة ، ودروع معززة مضادة للألغام ، ونظام لتنقية الهواء مصمم للسماح لركابها بالعمل بفعالية في مواجهة هجمات المشاة المستمرة.
وبحسب ما ورد تنتمي هذه المعدات العسكرية المتطورة ، التي نادراً ما تم نشر مثلها على الخطوط الأمامية في أوكرانيا ، إلى المديرية الرئيسية الثانية عشرة لوزارة الدفاع الروسية.
هذا القسم المتخصص مكرس لتخزين الأسلحة وصيانتها وتوفيرها لأمثال قوات الصواريخ الاستراتيجية ، وهي فرع عسكري روسي يسيطر على الصواريخ النووية ويشكل جزءًا رئيسيًا من البرنامج الروسي النووي.
زعم المحلل العسكري كونراد موسيكا أن نشر مثل هذه الوحدات قد يشير إلى تصعيد قادم في الصراع من الرئيس الروسي المثير للحرب أو يشكل مقدمة لتدريبات نووية واسعة النطاق.
يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه حلف الناتو الدول الأعضاء من أن غواصة بيلغورود النووية الروسية المتطورة غادرت قاعدتها على البحر الأبيض ، في حين قال رمضان قديروف ، حليف بوتين الرئيسي ، إن على الجيش الروسي استخدام "أسلحة نووية منخفضة القوة '' لتغيير مسار الحرب في أوكرانيا.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements