ضبط المتهم بانتحال صفة ضابط واختراق حسابات الفتيات وابتزازهن ببورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتحل طالب صفة ضابط، وهدد إحدى السيدات ببورسعيد، لرغبته في التعرف عليها وإقامة علاقة معها، وقيامه بإنشاء حساب بإسم فتاة على «فيس بوك»، لاستدراج الفتيات بطريقة احتيالية، إلا أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من تحديد هويته وإلقاء القبض عليه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون. 

تلقت بمديرية أمن بورسعيد، بلاغًا من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور، بتضررها من مستخدم هاتف «محدد»، لقيامه بإرسال رسائل لها على هاتفها المحمول عبر تطبيق «واتس آب»، منتحلًا صفة ضابط بقصد إبتزازها للتعرف عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة مركز شرطة تمي الأمديد بالدقهلية.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم المذكور وضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين إحتوائه على آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بقيامه باستخدام طرق احتيالية تمثلت في إنشاء حساب وهمي باسم فتاة على موقع «فيس بوك»، يقوم من خلاله بنشر منشورات على مجموعات تتضمن إعلانات على وظائف في مجال التدريس، وعقب قيام الفتيات والسيدات من راغبي العمل في هذا المجال بإرسال كافة بياناتهن له، يقوم باختراق حسابات المجني عليهم وإبتزازهن.