وقوع إنفجارات في مدينة بلدويني | صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن محافظ محافظة هيران الصومالية، على جيتى عثمان، اليوم الإثنين 3 أكتوبر، عن وقوع إنفجارات بمدينة بلدوينى حاضرة محافظة هيران وسط البلاد .

وأكد محافظ محافظة هيران، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، على أن الإنفجارات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين الذين أستهدفتهم مليشيات الشباب في تلك الإنفجارات.

اقرأ أيضًا: الجيش الصومالي يسيطر على عدة مناطق بمحاطتي باي وهيران

وفى وقت سابق، قال وزير الدفاع الصومالى، عبد القادر محمد نور، إن مقتل الخليفة المحتمل لزعيم ميليشيات الشباب القيادى عبد الله نذير، هو بداية الثأر للشهداء الذين استشهدوا خلال الهجمات الإرهابية.

وأوضح محمد نور، في بيان يوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، أن الإرهابى كان مسئول القضايا سابقًا ومسئول الجبهات ومنسق كافة أنشطة المليشيات حاليًا.

وكانت القوات الصومالية قامت بتصفية المرشح الأول لخلافة زعيم ميليشيات الشباب عبد الله نذير، خلال العملية العسكرية المخططة، في منطقة "حرمك" بمحافظة جوبا الوسطى، بجنوب البلاد.

وأكدت القوات الصومالية، في بيان لها، على أن مقتل هذا العضو المتطرف ضربة قاصمة الظهر ضد فلول مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الذين يحتضرون أمام الجيش الباسل، والثورة الشعبية التي انطلقت من وسط وجنوب البلاد، الهادفة لاستئصال المتشددين.