Advertisements

بعد وفاة ملك.. «تعليم الجيزة» تكشف مصير طالبات مدرسة المعتمدية| خاص

سور مدرسة المعتمدية المنهار
سور مدرسة المعتمدية المنهار
Advertisements

ما مصير طالبات مدرسة المعتمدية بعد وفاة الطالبة ملك محمد، وإصابة 15 طالبة نتيجة لانهيار سلم المدرسة ؟.. سؤال يشغل أذهان جميع أولياء الأمور، بعد الواقعة المؤسفة التي شهدها أول يوم دراسي أمس الأحد بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، وراح ضحيتها الطالبة "ملك"، حيث أكد أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم، أنه تم تسكين طالبات مدرسة المعتمدية الإعدادية في مدرستين أخرتين، ليستكملوا العام الدراسي بهما كفترة ثانية، وهما مدرسة معهد القادسية الأزهر، ومدرسة مسعد بن عمير.

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن إجمالي عدد الطالبات بمدرسة المعتمدية الذين تم نقلهم يبلغ 5 آلاف طالبة بجميع صفوف المرحلة الإعدادية.

وأوضح "سلومة"، أن مدرسة المعتمدية وضعت تحت سيطرة الأبنية التعليمية حاليا لصيانتها.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، قد تقدموا بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ووجه الوزير، جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.
 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements