Advertisements

بمناسبة العام الدراسي الجديد| تجنب تلك الأطعمة في «اللانش بوكس»

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يكتمل فيها جسم الطفل، لذلك يجب الحذر عند إعطاء الأطفال الأطعمة المختلفة وهم ذاهبين إلى المدرسة، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح الخبراء بتجنبها في «اللانش بوكس»، لأنها قد تسبب عدم التركيز للأطفال، وقد تكون سبب في إصابة الطفل بالضعف العام. 

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز هذه الأطعمة بحسب موقع healthy way:

العصائر المعلبة

تحتوي العصائر المعلبة على المواد الحافظة التي تؤذي طفلك على المدى البعيد، وبالإضافة إلى أن العصائر المعلبة تفتقر للمغذيات المفيدة للجسم، لذلك يفضل تحضير العصائر الطبيعية للطفل. 

 اللحوم المصنعة

يقوم العديد من أولياء الأمور بتعبئة شطائر اللحوم اللذيذة دون التفكير في محتويات تلك اللحوم، تحتوي اللحوم المصنعة على الكثير من المواد الكيميائية مثل النترات والصوديوم المضاف، والدهون غير الصحية والملونات مضافة، بدلاً من ذلك، يمكنك تحميص سندوتشات الديك الرومي المدخن أو اللحوم الخاصة بك خلال عطلة نهاية الأسبوع في طباخ بطيء وتقطيعه إلى شرائح لبقية الأسبوع، سوف يحتوي اللحم على المزيد من العناصر الغذائية، والمزيد من النكهة، وكمية أقل بكثير من المواد المضافة الضارة لطفلك، عند صنع شطيرة، ضع في اعتبارك استخدام خبز الحبوب الكاملة، وأضف بعض شرائح الخضار، واستخدم الحمص أو الأفوكادو بدلاً من المايونيز، أضف بعض الفاكهة الطازجة كطبق جانبي ، وستحصل على وجبة رائعة لطفلك. 

رقائق البطاطس

قد تكون رقائق البطاطس خيارًا مناسبًا لتناول وجبة الغداء، لكنها بالتأكيد ليست خيارًا صحيًا، وتحتوي رقائق البطاطس على الكثير من الصوديوم والدهون المصنعة، إن نقص التغذية في رقائق البطاطس سيجعل طفلك لا يزال يشعر بالجوع بعد الغداء. 

ويساعد إعطاء طفلك رقائق البطاطس أيضًا في خلق عادات سيئة للمستقبل، وإذا اعتاد أطفالك على تناول الوجبات السريعة عندما كانوا أطفالًا، فمن المحتمل أن يستمروا في تناول الوجبات السريعة مع تقدمهم في السن. 

المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

الصودا مليئة بالسكر والمواد الكيميائية القاسية، يمكن أن يضعف جهاز المناعة ، ويوقف نمو العظام ، ويخلق التجاويف ، ويسبب زيادة الوزن. 

بالإضافة إلى ذلك، أفادت كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يشربون علبة واحدة أو أكثر من علب الصودا يوميًا لديهم فرصة أعلى بنسبة 26٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2، ساعد طفلك على تجنب هذا المرض من خلال تزويده بالمشروبات الصحية مثل الماء والحليب.

Advertisements

 

 

 


Advertisements