Advertisements

رقم هاتفها بـ6 إسترليني.. تفاصيل بيع البيانات الشخصية لرئيسة وزراء بريطانيا

رئيس الوزراء البريطانية ليز تراس
رئيس الوزراء البريطانية ليز تراس
Advertisements

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن نشر التفاصيل الشخصية لرئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، بالإضافة إلى 25 من أعضاء حكومتها على شبكة الإنترنت.

ويبيع المخترقون رقم هاتف تراس والمعلومات الشخصية الأخرى، مقابل 6.49 جنيه إسترليني (ما يعادل 7.24 دولار أمريكي)، وانتشرت البيانات على موقع إلكتروني أمريكي لم يذكر اسمه.

ونشر المخترقون بيانات وزير الخزانة كواسي كوارتنغ، ووزير الدفاع بن والاس، ووزير الخارجية جيمس كليفيرلي، ووزيرة الداخلية سويلا برافرمان وأعضاء آخرين في الحكومة البريطانية.

يمكن للمشتركين في موقع الويب الأمريكي ، الذي رفضت هذه الصحيفة ذكر اسمه ، البحث ببساطة عن أي معلومات عن طريق كتابة اسم شخص ما.

يستغرق موقع الويب ثوانٍ فقط للبحث في البيانات المسروقة في الهجمات الإلكترونية التي تعود إلى أكثر من عقد، ويزعم الموقع أن لديه أكثر من 14 مليار ملف من "الأصول المخترقة" في قاعدة بياناته القابلة للبحث.

يظل الأشخاص الذين يقفون وراء الموقع لغزا، تسرد صفحة الويب رقم هاتف يرن دون إجابة، ومكتبها مُدرج في منطقة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية .

ووفقا للصحافة تستخدم تراس رقمها المسرب منذ عام 2011، وبدأت الحكومة البريطانية تحقيقا في تسريب البيانات، التي اتضح أن بعضها قديمة.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements