مفاجآت بالجملة في واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية بكرداسة | فيديو

انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية
انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية

قال الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: "إن سور مدرسة المعتمدية لم يخضع لأية أعمال صيانة، وكل ما جرى قبل العام الدراسي الجديدة عبارة عن بعض الدهانات فقط".

وأضاف المندوه، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، اليوم الأحد: "إن مدرسة المعتمدية لم يتم تجديدها أو تطويرها وجرى تحويل مدير المدرسة إلى النيابة". مؤكدا ضرورة تطوير وتجديد المدارس مع بداية العام الدراسي.

وأكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ضرورة محاسبة جميع المتسببين في انهيار السور وعدم تنفيذ بنود الصيانة بشكل جيد.

وأردف حسام المندوه: "أنه يجب إعطاء تعليمات واضحة لجميع المدارس بكيفية التعامل مع المشكلات اليومية الخاصة بالتدافع وغيرها". مشيرا إلى أن الحادث تسبب في إصابة 16 طالبة ووفاة فتاة، وأخرى في حالة حرجة.

وطالب الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بالتأكد من السلامة الأبنية التعليمة التي مرّ على إنشائها أكثر من 20 عاما، مردفا أن حالة مدرسة المعتمدية سيئة وتم وقف الدراسة بها وتحويل الطالبات إلى مدارس أخرى. 

يذكر أن  النائب العام أمر بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

اقرأ أيضا :رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار سلم مدرسة بالجيزة