بفضل مهارة الجنود والاستخدام الاستراتيجي للأسلحة الموردة ..

وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا «تحرز تقدمًا» في ساحات المعركة

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أثنى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد 2 أكتوبر، على مهارة الجنود الأوكران والأسلحة الموردة إليهم من الولايات المتحدة وحلف الناتو، مشيرا أن القوات الأوكرانية تحرز تقدما في ساحات المعارك.

أرجع أوستن التقدم الملحوظ إلى مهارة الجنود الأوكرانيين واستخدامهم الاستراتيجي للأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة وحلف الناتو، وتحديداً استخدامهم لأنظمة الصواريخ الجوية عالية الحركة ، أو صواريخ "هايمارس"، بحسب ما أشار في مقابلة شخصية على قناة سي إن إن الأمريكية.

وصرح أوستن: "ما نراه الآن هو نوع من التغيير في ديناميكيات ساحة المعركة، لقد أدوا أداءً جيدًا للغاية في منطقة خاركيف وانتقلوا للاستفادة من الفرص، القتال في - منطقة خيرسون يسير بشكل أبطأ قليلاً ، لكنهم يحرزون تقدمًا ".

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، إلى إن القوات الأوكرانية استخدمت هايمارس "بالطريقة الصحيحة"،لشن هجمات على أشياء مثل المخازن اللوجستية والقيادة والسيطرة، وهذا يسلب قدرة كبيرة من الروس.

وأضاف أنه من خلال القيام بذلك ، فإن الأوكرانيين "غيروا الديناميكيات ، وخلق فرصة للأوكرانيين للمناورة".

عندما سُئل أوستن عن سبب عدم تزويد الولايات المتحدة بأسلحة بعيدة المدى طلبها الأوكرانيون ، قال أوستن إنه يتواصل مع نظيره الأوكراني ، وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف ، "بشكل روتيني" ، ويعتقد أن الولايات المتحدة كانت "فعالة جدًا في تزويدهم بهذه الأسلحة، أشياء فعالة للغاية في ساحة المعركة ".