في يوم الإحصاء العالمي..

اللواء خيرات بركات: إطلاق المرصد الإحصائي 20 أكتوبر الجاري

اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أعلن اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن استعداد الجهاز إطلاق المرصد الإحصائي لمصر "بيانات مصر"، أنه سيتم اطلاقه يوم 20 أكتوبر 2022 بتزامن مع  اليوم العالمى للإحصاء .


وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تصريحات صحفية اليوم ، أن الجهاز نظم اجتماعات مع كافة الوزارات وجهات الدولة لعرض فكرة المرصد بهدف التعاون المشترك.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الهدف من المرصد هو وجود مادة علمية ممثلة في أرقام وبيانات في كافة القطاعات لعرضها أمام المواطنين بهدف التواصل معهم وتنمية الوعي الإحصائي لديهم.

ونوه إلى أن نجاج جميع المسوح والبحوث والدراسات التي يجريها الجهاز في كافة المجالات يقدره الجهاز ويثمنه لوسائل الإعلام .

وأشار إلى أنه بفضل التطور التكنولوجي في كافة المجالات والخطى المتسارعة للدولة المصرية للحاق بالركب العالمي أصبح معه نقل مباشر للأحداث بشكل كبير في وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام وقدرتها علي التأثير.


جدير بالذكر أن اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من المتوقع مشاهدة المرصد من قبل أكثر من 350 ألف مواطن يمرون من أمام الجهاز يوميا إلى جانب عدد 175 ألف سيارة تمر من أمام الجهاز. 

اقرأ أيضاً: يشاهده 350 ألف مواطن يوميا.. إطلاق المرصد الإحصائي لمصر قريبا