بدأت في 2018.. رضا حجازي: أي وزير ملتزم بخطة الدولة لتطوير التعليم| فيديو

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في إطار جولته بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، على اهتمام الدولة المستمر بالنظام والعملية التعليمية، من خلال خطة لتطوير التعليم تم إطلاقها عام 2018 من جامعة القاهرة، موضحا: "دي خطة دولة وأي وزير بيجي بيكمل عليها ولكن هناك بعض الأليات البسيطة التي تضم أن يكون هذا التطوير واقعاً ملموساً".

وتابع حجازي، خلال لقاء خاص لـ برنامج «صباحك مصري»، والمذاع على فضائية «إم بي سي مصر 2»: "مستمرون في التطوير ومكملين فيه.. وبنحافظ على ما تم ولكن بنغير في الآليات لكي يشعر المواطن المصري بالتطوير".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سعيد بما وجده في مدارس محافظة بني سويف، اليوم، موضحًا أن جولته تضمنت زيارة 3 مدارس، وكان هناك اهتمام واضح لممارسة الأنشطة، وتفهم واضح من مديري المدارس لتعليمات الوزارة.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في إطار جولته بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، قائلاً: "بقول لكل ولي أمر احرص إن ابنك يتعلم بشكل حقيقي وينمو نموا شاملا ووجدانيا ولو عندهم موهبة ينميها وإحنا شركاء معاكم في تربية أبنائكم وتعليمهم".

وتابع وزير التربية والتعليم ، خلال اللقاء: "المستقبل محتاج مننا جهد عالي.. وخلوا ولادكم يبذلوا جهد ويتعبوا.. ولما يتعبوا وهما صغيرين هيلاقوا مستقبلهم لما يكبروا".

ولفت إلى أنه سعيد بما وجده في مدارس محافظة بني سويف، اليوم، موضحاً أن جولته تضمنت زيارة 3 مدارس، وكان هناك اهتمام واضح لممارسة الأنشطة، وتفهم واضح من مديري المدارس لتعليمات الوزارة.

اقرأ أيضا | خبير تربوي: تصريحات وزير التعليم مُبشرة لعام دراسي آمن| فيديو