رنا سماحة: «مالك» الأهم .. ولهذا السبب اتجهت «للبيزنس»

رنا سماحة
رنا سماحة

نورهان نبيل

حالة من النشاط الفني تعيشها رنا سماحة، حيث قدمت عدد من الأغنيات، كما تحضر لاكثر من مفاجآة جديدة .. فيما يلى تحدثنا رنا عن مشاريعها الجديدة، وتجربتها في فيلم خرجوا ولم يعودوا، كما تكشف سر افتتاحها لكافيه ولجوئها للـ«بيزنس» بهذا التوقيت كما تحدثت عن الأمومة بعد إنجاب طفلها مالك...

هل هناك أغانٍ جديدة تستعدين لطرحها خلال الفترة القادمة؟ 

أستعد لطرح عدد من الأغاني ولكن ليس من خلال ألبوم كامل بل أغانٍ ستطرح بشكل منفرد، وكل أغنية لها لون وطابع خاص بها ومختلف، ولا أريد الحديث عن أفكار هذه الأغاني بالوقت الحالي، لكنها تحمل عدة مفاجآت لجمهوري وأتوقع أن تحقق هذه الأغاني نجاحاً كبيراً.

طرحت مؤخرًا أغنية بعنوان باد بوي.. فكيف جاءت فكرتها؟

بصراحة هي فكرة مينا عطا، الذي تربطني به علاقة صداقة منذ سنوات، وعندما طرح الفكرة عليَّ رحبت بها؛ والحمد لله ردود الأفعال حول الأغنية كانت جيدة للغاية.

طرحت مؤخرًا أيضًا أغنية حبيب مامي.. فهل هي فكرتك؟

بالفعل.. فقد كنت أرغب في تسجيل أغنية توثق مراحل نمو طفلي بعد إنجابه، ولذلك قررت تقديم أغنية حبيب مامي، وهي من  كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان محمد فخراني، وتوزيع جلال فهمي، والحمد لله الأغنية حققت نجاحًا كبيرًا ومازلت أحصد ردود أفعال إيجابية حولها حتى الآن؛ سواء على إنستجرام أو فيسبوك أو يوتيوب. وبصراحة سعدت للغاية بهذه التجربة وأرغب في تكرارها مرة أخرى.

ميني ألبوم أم أغاني سينجل.. ماذا ستختارين؟ 

أعتقد أننا نعيش عصر انقراض الألبومات الغنائية، فهي ستختفي تمامًا قريبًا، فطرح الأغاني بشكل منفرد تجربة ناجحة وهي الأنسب في الوقت الحالي.

ما الأغاني التي أعجبتك خلال الفترة الأخيرة؟ 

أعجبتني أغنية غلبان للنجمة أصالة كذلك أغاني بهاء سلطان التي طرحها الفترة الأخيرة.

من المطربون الذين تحبين الاستماع لأغانيهم؟

هناك نخبة كبيرة من المطربين أحب الاستماع لأغانيهم منهم عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي وشيرين وأنغام وأصالة.

تشاركين في بطولة فيلم «خرجوا ولم يعودوا».. فما الذي حمسك لهذه التجربة؟ 

أريد أن أوضح في البداية شيئًا مهمًّا وهو أنني لست بطلة رئيسية في هذا الفيلم، بل أعتبر نفسي ضيفة شرف، وهو يضم نخبة كبيرة من الفنانين ومنهم ويزو وخالد عليش وحسني شتا وجميع الفنانين المشاركين في البطولة تجمعني بهم علاقة جيدة.

احتفلت مؤخرا بافتتاح كافيه جديد.. فهل شعورك بأن مجال الفن غير مضمون سبب اتخاذك هذا القرار؟

بالفعل مجال الفن غير مضمون، ومن الممكن أن يمر شهر دون أن نحقق أرباحاً جيدة، فلا يوجد دخل ثابت ولكن فكرة افتتاح كافيه ليست فقط لأن مجال الفن غير مضمون، ولكنها حلمي منذ سنوات طويلة والحمد لله تمكنت من تحقيقه مؤخرًا.

ماذا غيرت الأمومة بك؟ 

الأمومة غيرت أولوياتي تمامًا، فقد جعلت مالك هو أهم شخص بحياتي، فأنا أعيش من أجله وله وكل شيء أفعله له. والأمومة علمتني الصبر وفي نفس الوقت عرفت معنى الخوف الحقيقي، أجمل وأعظم حدث في حياتي.

من هم أقرب أصدقائك داخل الوسط الفني؟ 

الحمد لله أمتلك عددًا كبيرًا من الصداقات التي أعتز بها ومن أقرب زملائي لقلبي زينة وكارمن سليمان وياسمين نيازي وشيرين يحيي.

أصبحت أغاني المهرجانات تثير جدلًا كبيرًا.. فما رأيك بهذه النوعية من الأغاني؟ 

رأيي أنها فرضت نفسها بقوة على الساحة الغنائية وبغض النظر عن اختلاف النجوم الكبار على هذا النوع من الأغاني، إلا أنه قريب للجمهور وهناك شريحة كبيرة تحب الاستماع لأغاني المهرجانات.

هل من الممكن أن تقدمي هذا النوع من الأغاني؟ 

لا ولكن من الممكن أن أقدم دويتو غنائيًا مع مطرب مهرجانات، ولكن أقدم لوني وأسلوبي الموسيقي.

هل شاركت في تريند المرأة ليست ملزمة؟

بصراحة من أسخف التريندات، ولم أشارك به، فما معنى أن المرأة ليست ملزمة، للأسف نحن نتعامل مع الحرية بشكل خاطئ وإن كانت الزوجة أو الأم ليسا ملزمين بتأدية واجباتهما فمن الملزم الآن. لا أتمنى الانسياق وراء هذه الأفكار لأنها ستؤدي لتفكك الأسرة وزيادة نسب الطلاق.

 

أقرأ أيضأ l رنا سماحة تطل على متابعيها من لبنان