Advertisements

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد
Advertisements

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، أمرًا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء، فيما يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه، لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، قدم رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الصباح، اليوم الأحد 2 أكتوبر، استقالة الحكومة خلال لقائه ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح بقصر بيان.

وكانت الحكومية الكويتية أن الحكومة قدمت استقالتها في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد صباح السبت الأول من أكتوبر، وذلك نقلًا عن صحيفة "القبس" الكويتية.

وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه اليوم مرسوماً بتحديد موعد الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة في 11 أكتوبر الجاري وسيتم اعتماد التشكيل الحكومي قبلها.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي، أمس الجمعة، عن عقد اجتماعٍ استثنائيٍ يوم السبت.

وأجرت الكويت، يوم الخميس الماضي، الانتخابات التشريعية لمجلس الأمة الكويتي (البرلمان). وسيُعقد أولى جلسات مجلس الأمة بعد أسبوعين من انتخابه. 

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، بعث برقيات تهنئة إلى الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء، وبعض الوزراء، أعرب فيها عن الشكر والتقدير لهم ولكافة المسؤولين والعاملين في وزاراتهم لما بذلوه من جهد مشهود وحسن إعداد وتنظيم جيد وإسهام فعال في إنجاح عملية انتخاب أعضاء مجلس الأمة 2022.

أعرب أمير الكويت وولي عهده، بالغ تقديرهم كافة الوزارات والجهات الحكومية التي شاركت في الإعداد والتنظيم لانتخابات مجلس الأمة 2022 وعلى ما أبدوه من تعاون وتكاتف وتنسيق وتنظيم بناء لإجراء عملية الانتخابات مشيدا في هذا الصدد بالدور البارز الذي قامت به وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها طوال الفترة المصاحبة للانتخابات.

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements