Advertisements

رئيس الوزراء الهندي يعزي الرئيس الأمريكي في ضحايا إعصار «إيان»

رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي
Advertisements

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الأحد 2 أكتوبر، عن تعازيه للرئيس الأمريكي جو بايدن في وفاة عشرات المواطنين جراء إعصار "إيان" الذي سبب دمارا واسعا بولاية "فلوريدا".

وعبر مودي، حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية عن مواساته العميقة لخسارة الأرواح البريئة بسبب الإعصار وتعاطفه مع الشعب الأمريكي.

وكان 72 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في ولاية "فلوريدا" الأمريكية جراء إعصار "إيان"، وتسبب في حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة التي أحدثت دمارا واسعا في "فلوريدا" بشكل خاص.

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن حصيلة ضحايا إعصار "إيان" في ولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية الأمريكيتين، بلغت أكثر من 70 قتيلا.

اقرأ أيضًا: إعصار «إيان» يودي بحياة 70 شخصًا في ولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية

ونقلت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية عن مسؤولين قولهم، إن حصيلة ضحايا الإعصار في الولايتين قد تصل إلى 77 حالة وفاة.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الجمعة أنه تم الإبلاغ عن 45 حالة وفاة محتملة على الأقل جراء إعصار "إيان" في فلوريدا.

وضرب إعصار "إيان" ولاية كارولينا الجنوبية بعدما تسبب في دمار كبير في فلوريدا يومي الأربعاء والخميس.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد تسبب الإعصار في انقطاع الكهرباء عن 1.9 مليون شخص في ولاية فلوريدا، كما تلقت السلطات المحلية أكثر من 200 ألف بلاغ بانقطاع التيار الكهربائي في ولاية كارولينا الجنوبية يوم الجمعة، و138 ألف بلاغ آخر في ولاية كارولينا الشمالية.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن في وقت سابق، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وكارولينا الجنوبية، وقال إن الإعصار قد ينتهي به الأمر ليصبح أكثر عاصفة دموية في تاريخ ولاية فلوريدا.

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements