تطويرالممشى السياحي بشرم الشيخ لاستقبال قمة المناخ | فيديو

 الممشى السياحي بشرم الشيخ
الممشى السياحي بشرم الشيخ

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان "تطوير الممشى السياحي بشرم الشيخ.. من أبرز مشاريع المدينة لاستقبال قمة المناخ".

وأشار التقرير إلى أن الممشى سيكون مميزا لعدة أسباب، حيث سيكون مكانا ترفيهيا سيمكن للزائر والمشارك في قمة المناخ أن يتمشى فيه ويستمتع بأعمال اللاند سكيب والأشجار والخضرة الجميلة. 

يبلغ طول الممشى السياحي في شرم الشيخ 6 كم على الجانبين من طريق السلام، وهو طريق حيوي يربط كل المناطق السياحية المهمة في شرم الشيخ ببعضها البعض.

كما أن هناك مقاعد مخصصة للجلوس في برجولات خرسانية وخشبية، وسيكون هناك 82 محل تجاري، سيجد فيه السائح كل الخدمات التي قد يحتاجها. 

الممشى السياحي يتوسطه مسلة فرعونية في طريق السلام الذي يشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة ورصف للطريق، كما يتضمن الممشى  منطقة ترفيهية يكون فيها عدد من المطاعم والخدمات الترفيهية الأخرى، حيث شاهد الجميع إرادة وعزيمة العمال الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا للانتهاء من المشروع في أسرع وقت، وبعد أيام قليلة سيتم الإعلان عن انتهاء المشروع بشكل كامل.

اقرأ أيضا:فودة يتفقد الطرق والممشى السياحي بهضبة أم السيد بشرم الشيخ