Advertisements

سقوط سور مدرسة إعدادية بالجيزة.. وحدوث إصابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، عن سقوط سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات وحدوث إصابات بين الطالبات، فيما توجه أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة إلى مكان الواقعة.

يذكر أن انتظم صباح اليوم ، جميع طلاب مصر في الدراسة ،والبالغ اجماليهم 25 مليون تلميذ، ليشمل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023م ، ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،" القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - الشرقية - الغربية - المنوفية- دمياط - بورسعيد - السويس - البحر الأحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء - مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسى الجديد وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسي عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على جميع مديري المديريات التعليمية بضرورة التنبيه علي غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية.

اقرأ أيضا :- وكيل «تعليم الغربية» يناقش استعدادات الاحتفال بانتصارات أكتوبر

أما فيما يخص المبنى المدرسي، أكد الوزير ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للحفاظ على نظافة المدارس من الداخل والخارج، والتوسع في المساحات الخضراء، ومنع تواجد الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول، كما شدد على أهمية الالتزام بالزي المدرسي الموحد، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

وشدد الوزير، على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل  أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

ووجه الدكتور رضا حجازى، بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير سبل جذب الطلاب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي، لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية بإعداد تقرير أسبوعى للأنشطة التى تمارس في المدرسة مرفق به فيديوهات لقصص النجاح المختلفة للطلاب.

وشدد الوزير، على التأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها، وتقسيط المصروفات الدراسية على 4 أقساط، مع مراعاة الأثر النفسي للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم إعفاء المعلمين من نسبة 50% من مصروفات أبنائهم الدراسية وتقسيط النسبة المتبقية على 3 أقساط.

Advertisements

 

 

 


Advertisements