المترو: انتظام الحركة مع عودة الدراسة وقطارات إضافية في أوقات الذروة | خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، انتظام حركة المترو بالخطوط الثلاثة وذلك مع بدء الدراسة بالعام الجديد، موضحا أنه لا توجد أي أعطال أو مشكلات منذ أمس.

وقال "بكير" في تصريح خاص ل "بوابة أخبار اليوم"، إن شركة المترو تدفع بقطارات إضافية بالخطين الأول (المرج - حلوان) والثاني (شبرا الخيمة - المنيب) مع بدء الدراسة، خاصة في أوقات الذروة الصباحية التي تبدأ مع توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات من السابعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، وكذلك الذروة المسائية التي تبدأ مع خروج الطلاب من الثانية بعد الظهر حتى السادسة مساءا.

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى تجهيز فرق طوارئ على أرصفة المحطات استعدادا لرصد أية أعطال واردة، وسرعة التعامل معها وإزالتها لعدم تعطيل الطلاب وجموع الركاب، جنبا إلى جنب مع تجهيز نقاط إسعاف للتعامل مع أي حالة طارئة داخل المحطات.

ولفت "بكير" إلى شن شرطة النقل والمواصلات حملات شرطية بشكل دوري داخل القطارات وعلى الأرصفة لمنع الباعة الجائلين من دخول المرفق، ومضايقة الركاب.

وذكر أن شركة المترو تواصل فتح مكاتبها أمام الطلاب لاستخراج الاشتراكات المخفضة لهم بنسبة 98% على مدار اليوم.

وتابع: يمكن الاتصال بنا عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب ( 01221116048  ) أو على الموقع الرسمي للشركة Cairometro.gov.eg  أو من خلال أبليكيشن الموبايل مترو القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، حال حدوث أي مشكلات لسرعة التعامل معها.