Advertisements

التعليم تكشف سر إلغاء قصة مغامرات في أعماق البحار

ارشيفية - وزير التعليم رضا حجازي
ارشيفية - وزير التعليم رضا حجازي
Advertisements

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء قصه" مغامرات في اعماق البحار" بمادة اللغة العربية في المنهج الجديد للصف الخامس الابتدائي لعام 2022/2023.


وفي ذات السياق، كشف شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب إلغاء قصة مغامرات في أعماق البحار من منهج اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي.

إحباط تهريب هواتف محمولة وساعات ذكية بمطار القاهرة 

قال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له، إن قرار إلغاء "القصه" بمادة اللغة العربية صدر للصفين الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية بالمنهج القديم.

واضاف زلطة: المنظومة التعليمية الجديدة تراعي التكامل بين المهارات اللغوية المتمثلة في (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة)، قائلا:" لذا اهتمت الوزارة بوضع القصص فى الكتب المطورة من رياض الأطفال إلى الصف الخامس الابتدائى فضلا عن النصوص المعلوماتية".

وأشار إلى أن القصص تتنوع ما بين قصص الاستماع التى تتجاوز الـ 6 قصص ، فضلا عن القصص التى تعالج كموضوعات قراءة ، معقبا:" ولذلك وجدنا أننا لسنا بحاجة إلى كتاب القصة الإضافي".

وتداولت منشورات عبر صفحات السوشيال ميديا، تتضمن إلغاء قصه مغامرات في أعماق البحار بمادة اللغة العربية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي هذا العام الدراسي، بعد أن دامت دراستها لمده 25 عام.

وكتبت مدرسة الشهيد أحمد صلاح محمد عوض الابتدائية المشتركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، "وداعاً مغامرات في أعماق البحار..تم إقرار قصة "مغامرات في أعماق البحار" لأول مرة ضمن منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي في العام الدراسي ١٩٩٧ / ١٩٩٨ م
واليوم في ٢٠٢٢ م، وبعد مرور ٢٥ سنة منذ بدء تدريسها، تقرر وزارة التربية والتعليم إلغاء القصة في المنهج الجديد للصف الخامس" .

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements